“بالوثائق”.. الصحة تعيد تدوير مدرائها العامين ومطالبات نيابية بـ”التحقيق”

بغداد: يس عراق

كشفت لجنة الصحة والبيئة البرلمانية ،اليوم الأربعاء، عن قيام وزارة الصحة بتدوير مدرائها العامين السابقين، مؤكدة عزمها محاسبة واستجواب الوزارة بأقرب وقت ممكن.

وقال عضو اللجنة جواد الموسوي في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إن ‘النظام الصحي في العراق في انحدار مستمر و من سيء إلى أسوأ ومنذ اكثر من عشرة سنوات، وكنا ننتظر من وزير الصحة والبيئة الحالي اصلاحات جذرية في الوزارة ولا سيما بعد مرور اكثر من 6 اشهر على تسلمه الوزارة”.

وأضاف الموسوي، اننا “في لجنة الصحة والبيئة نراقب البرنامج الحكومي وخصوصاً ما يتعلق بوزارة الصحة نود ان نذكر انه لم يتم تحقيق اي انجاز مما ذكر في البرنامج الحكومي ومما الزم نفسه فيه رئيس الوزراء ووزير الصحة والحالي”.

وأوضح، أنه “مما زاد الطين بلة التغيرات الضعيفة والهزيلة التي اعلن عنها وزير الصحة والبيئة يوم امس، والتي اغلبها تنسيبات وتدوير لشخصيات سابقة ومعروفة لم تقدم اي انجاز يذكر للوزارة طيلة السنوات السابقة، وكأن الساحة العراقية خاليه من كفاءات علمية وإدارية جديدة”.

وأكد الموسوي، أن “هذا يدل على ضعف وعدم الجدية في تحقيق اي انجاز يذكر للمواطن العراقي في مجال تقديم خدمات صحية تليق به وبتضحياته طيلة السنوات السابقة التي قضاها في الحروب والأزمات”.

وبين، “نحن من هذا التاريخ نعلن موقفنا المعارض لسياسة وزارة الصحة وعدم جديتها في إدارة الوزارة وتحفظنا على قراراتها الضعيفة وعدم قدرتها على انجاز البرنامج الحكومي المعلن من قبل رئيس الوزراء وسنعمل على محاسبة واستجواب الوزارة بأقرب وقت ممكن في لجنة الصحة والبيئة وتحت قبة البرلمان”.