متهم يستحوذ على ارض تابعة للدولة في كركوك قيمتها 3 مليارات

بغداد: يس عراق

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة ،اليوم الاربعاء، عن تمكُّنها من ضبط خمسة مُتَّهمين مُتلبِّسين باستغلال أراضٍ تعود ملكيَّتها للدولة لمصلحتهم الشخصيَّة في محافظتي كركوك والمثنى.

وذكرت الدائرة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، أنه “تم تنفيذ عمليَّة ضبطٍ بحقِّ مُتَّهمين اثنين أقدما على استغلال عقارٍ تعود ملكيَّته لمديريَّة بلديَّة كركوك بدون وجه حقٍّ من خلال إنشاء أسس ودعامات بناءٍ؛ لغرض تشييد دورٍ سكنيَّةٍ على العقار البالغة مساحته أكثر من ثلاثة دونمات”.

واشار البيان، إلى “تواطؤ المُتَّهمين مع عددٍ من مُوظَّفي القاطع البلديِّ وقوَّة إزالة التجاوزات في المحافظة؛ لغرض التغاضي عن استغلالهم للعقار البالغة قيمته التقديريَّـة ثلاثة مليارات دينارٍ”.

وعلى صعيدٍ ذي صلةٍ، نوهت الدائرة إلى “تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في محافظة المثنى من ضبط ثلاثة مُتَّهمين مُتلبِّسين بحفر ورفع مادَّتي السبيس والحجر الكلسيِّ من أراضٍ عائدةٍ للدولة في أحد أقضية المحافظة دون وجود عقدٍ يبيح ذلك، مُبيِّنةً أن المُتَّهم الأول أقدم على رفع مادَّة السبيس بمساحةٍ تُقدَّرُ بـ(50) ألف مترٍ مربعٍ، فيما أقدم المُتَّهمون الآخرون على رفع مادَّة الكلس الحجريِّ بمساحـةٍ تُقدَّرُ بخمسة آلاف مترٍ مربعٍ، وتمَّ ضبط الآليات والأدوات المُستخدمة بعمليَّة الحفر”.

واوضحت انه “تم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّينِ ضمَّا المُبرزَات المضبوطة، وتمَّ عرضهما صحبة المُتَّهمين على الجهات القضائيَّة؛ بغية اتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة بحقِّهم”.