بغداد : يس عراق

فجرت اتهامات وجهتها قناة الفرات لحركة عصائب أهل الحق حول ضلوعها بقتل صاحب مطعم ليمونة الشهير في مدينة الصدر وتهديد أستاذ جامعي في البصرة معركة سياسية بين العصائب وتيار الحكمة.

ونشرت قناة الفرات أخبار تفيد بأن قاتل صاحب مطعم ليمونة القي القبض عليه وبحوزته باجات تثبت انتمائه لحركة عصائب أهل الحق بعد قيامه بقتل صاحب مطعم ليمونة في مدينة الصدر شرقي بغداد عماد المياحي عندما كانت متوجها فجر الخميس لشراء اللحوم في منطقة الحبيبة وأطلق النار عليه برفقة مجموعة مسلحة ويريده قتيلا.

كما نشرت أيضا قناة الفرات تسريبا لمكالمة هاتفية تتضمن مطالبة عصائب أهل الحق لأستاذ جامعي في محافظة البصرة مرتبط بالحشد الشعبي بزيارة ما تسمى بـ “أمنية العصائب” على خلفية انتقاده للنائب عن العصائب عدي العوادي

ونفى الاستاذ عبر التسجيل المسرب للمتصل من طرف العصائب انتقاده للنائب ورفضه زيارة “أمنية العصائب” واعتبر كلام المتصل تهديداً بالاغتيال وانه سيرفع شكوى ضده عند الشرطة.

ورد أمين عام حركة عصائب أهل الحق في تغريدة على حسابه بتويتر قائلا ” بمنتهى الدناءة التي يمكن أن يصل إليها إنسان هو أن يتهم الآخرين زورا وبهتانا إذا إختلفوا معه ، إلا إذا كان مأجورا فإنه سيكون معذورا لأنه سيكون عميلا”.

ورد مكتب الحكيم على الخزعلي عبر تغريدة أوردها صلاح العرباوي على حسابه في تويتر قائلا: الاختلاف لا ينبغي ان يفسد للود قضية ، الاتهام بالعمالة واتهام الزور وجهان لعملة واحدة ، والتحقيق شأن حكومي وليس اعلامي ، #الحكمة سبيل #اهل_الحق