واشنطن تقدم 100 مليون دولار اضافي لتحقيق الاستقرار في العراق

بغداد: يس عراق

أعلن القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد، جوي هوود،أن الحكومة الأمريكية تعمل مع الكونغرس على توفير مبلغ 100 مليون دولار إضافي للمساعدة في تحقيق استقرار المناطق التي تم تحريرها من تنظيم داعش.

وقالت السفارة الامريكية في بغداد ببيان لها إنه “عقب زيارة هوود اليوم محافظة الأنبار واللقاء بشيوخ العشائر فيها، ان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ستقوم بتقديم المبالغ الى برنامج الأُمم المتحدة الإنمائ “(UNDP) ، مضيفة انه “وبتقديم هذا المبلغ ستكون أمريكا قد قدمت 358 مليون دولار لجهود تحقيق الاستقرار في العراق منذ العام 2015”.

وأشارالبيان إلى أن “فريق التمويل لتحقيق الاستقرار يعمل بدعم من  التحالف الدولي لهزيمة داعش ويُدار بالتعاون مع الحكومة العراقية”، مبينة أنه “تلتزم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة العراقية بخلق الظروف المواتية للسماح للنازحين العراقيين بالعودة الى منازلهم والمُضي قُدُماً بحياتهم من جديد، وان برنامج الاستقرار سيكون مستفيداً من هذا التمويل الجديد باستعادة الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي والصحة والاسكان والتعليم”.

وخلال كلمته، دعا القائم بالأعمال المسؤولين في محافظة الأنبار وشويخ العشائر إلى “حماية مواقع المشاريع والقيام بدورهم لإعادة جميع العراقيين النازحين الراغبين بالعودة إلى بيوتهم ومساعدتهم للاندماج بمجتمعاتهم”.