وفد أولمبي عراقي يشارك في اجتماعات عمومية الأولمبية الدولية بالتشيك

شارك رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي وامين عام اللجنة حيدر الجميلي ومديرها التنفيذي جزائر السهلاني، الخميس، في اجتماع الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية في العاصمة التشيكية براغ.

وقال المدير التنفيذي للجنة في حديث إن “رئيس اللجنة رعد حمودي التقى عدداً من نظرائه على هامش الاجتماع، وأن لقاء خاصاً جمعه برئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد على هامش الاجتماع، حيث جدد الفهد استعداد المجلس لتقديم الدعم الكبير للجنة الاولمبية العراقية”.

وأضاف، ان “وفد العراق لاجتماعات اللجنة الاولمبية الدولية، اجرى مجموعة لقاءات واجتماعات على هامش اجتماع الجمعية العمومية مع ادارة المجلس الاولمبي الاسيوي، وتباحثا حول السبل الكفيلة لتطوير العلاقة بينهما بما يخدم رياضة العراق، كذلك التقى الوفد العراقي مع لجنة التضامن الاولمبي”.

وأوضح، أن “حمودي استعرض اهمية شمول اكبر عدد من الرياضيين العراقيين بالبرنامج استعدادا لدورة الالعاب الاولمبية للشباب واولمبياد طوكيو في ٢٠٢٠، وابدى ادوارد ممثل التضامن الاولمبي استعدادا كاملا لمناقشة ملف العراق ومديات شموله باكبر عدد ممكن من الرياضيين العراقيين”.

يشار الى ان الوفد العراقي قد التقى مع بعض من مسؤولي ادارة اللجنة الاولمبية الدولية، ورؤساء بعض اللجان الاولمبية العربية والاجنبية وناقش حمودي سبل تطوير العلاقة والتعاون خدمة للحركة الاولمبية بشكل متبادل مع العراق.