العراق يطالب بتضييّف خليجي 24

طالب الوفد العراقي برئاسة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أمس، الذي يزور السعودية، باقامة منافسات بطولة كاس الخليج بكرة القدم في نسختها الـ24 في العراق.
وقال عبطان ان الوفد العراقي طالب باقامة بطولة خليجي 24 في العراق، واقترحنا ثلاث اماكن لتضييف البطولة في العاصمة بغداد، او النجف الاشرف وكربلاء المقدسة، او البصرة.
واضاف ان وزارة الشباب والرياضة ستهيء جميع مستلزمات ضيافة الوفد الخليجية الشقيقة، من خلال انجازالصروح الرياضية الكبيرة والمنشآت المتكاملة الحديثة.. ويضم الوفد العراقي رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود واللاعبين الدوليين السابقين حسن فرحان وحسين سعيد واحمد راضي ونشأت اكرم.
إلى ذلك، شارك وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في الاحتفالية التي اقامتها الهيئة العامة لرياضة السعودية مناسبة تأهل المنتخب السعودي الى نهائيات كاس العالم ٢٠١٨ في روسيا بحضور عدد من نجوم كرة القدم العالمية.
وقال عبطان في كلمة نقلها (إعلام الوزارة) ان المشاركة في هذا الحفل البهي وبحضور عددا من وزراء رياضة الدول العربية والنخب الرياضية والإعلامية يعد مكسبا كبيرا للرياضة العراقية على صعيد العلاقات الدولية وتطويرها، مشيداً بحفاوة واستقبال الهيئة العامة للرياضة السعودية.
من جانبه اعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي عبد المحسن آل الشيخ حضور المنتخب السعودي الى العراق خلال الربع الاول من العام المقبل وخوض مباراة ودية مع المنتخب العراقي في ملعب البصرة الدولي، مشدداً على ان المرحلة المقبلة ستشهد تعاونا كبيرا مع العراق في المجالين الرياضي والشبابي .
وشهدت الاحتفالية تقديم عدداً من العروض الفنية والحركات الاستعراضية التي اقامها نجوم العالم.
إلى ذلك، وافقت هيئة الرياضة والشباب في المملكة العربية السعودية واتحاد الكرة على خوض لقاء دولي ودي يجمع منتخبها الكروي مع منتخبنا الوطني يوم 28 شباط المقبل.
اكد ذلك رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود واضاف ان هيئة الرياضة والشباب واتحاد الكرة السعودي وافقتا على اجراء مباراة دولية ودية بين المنتخبين العراقي والسعودي تقام بينهما في العراق يحدد موعدها لاحقا.. واشار الى ان الموافقة حصلت اثناء حضورنا حفل تكريم المنتخب السعودي الذي اقامته الهيئة لمناسبة تاهله الى مونديال روسيا .
وافاد مسعود الى ان الاتحاد نجح في استحصال موافقة لاعب نادي الاتفاق السعودي احمد ابراهيم بصفوف منتخبنا الوطني المشارك بخليجي ٢٣ التي ستنطلق في دولة الكويت الاسبوع المقبل .
وقدم مسعود شكره وتقديره لموقف الهيئة واتحاد الكرة السعودي ونادي الاتفاق على جهودهم من اجل انجاح مشاركة المنتخب العراقي بخليحي ٢٣.
وباشر المنتخب العراقي تدريباته بمدينة دبي الإماراتية، تحضيرا لبطولة خليجي 23 التي ستنطلق في الكويت، الجمعة المقبل.
وقال مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم في تصريحات صحفية»الفريق باشر تدريباته بعد مباراة الإمارات التجريبية، والوضع في تحسن برغم الغيابات الكثيرة للاعبين المحترفين، وعلى رأسهم ثلاثي الدفاع أحمد ابراهيم وريبين سولاقا وعلي عدنان».
وأضاف «الفريق بالشوط الأول من مباراة الإمارات، ظهرت عليه علامات عدم الانسجام، خصوصا في الخط الخلفي لتغيير أغلب اللاعبين، لكن في الشوط الثاني بدا تفاهم اللاعبين أكبر وأحدثنا بعض التغييرات التكتيكية فكانت أفضليتنا واضحة وحصلنا على فرص كثيرة لم تستثمر».وأضاف «طالبنا بتأمين مباراة تجريبية ثانية خصوصا في ظل تواجد لاعبين جدد لأول مرة يشتركون مع المنتخب، إلا أن ضيق الوقت حال دون ذلك».وتابع «عملية الإعداد بدأت من اليوم، وأجرينا وحدة تدريبية أولى بعد مواجهة الإمارات».
وأوضح أنه متفائل بأن يكون الفريق أفضل مما ظهر عليه أمام الإمارات، في المباراة الأولى ببطولة الخليج ضد البحرين.