كأس العالم 2018.. الفيفا يعلن موعد التفتيش على ملاعب روسيا

حدد الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” موعد زيارته لروسيا لمتابعة استعدادات الدولة قبل 4 أشهر من انطلاق كأس العالم “روسيا 2018” الذى سينطلق فى 14 يونيو المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية “تاس” أن وفدا من الفيفا سيزور روسيا 30 يناير الحالى حتى الأول من فبراير المقبل لمتابعة الاستعدادات فى مدن موسكو وسان بطرسبورج.

ويضم وفد الفيفا خبراء فى تصميم الملاعب وإعداد وإجراء المسابقات والأمن والنقل والخدمات اللوجستية، وخدمات الضيافة، والبث التليفزيونى، ودعم وسائل الإعلام.

وتعتبر هذه الزيارة السابعة للفيفا للتفتيش على استعدادات روسيا لاستضافة الحدث الأهم رياضيا فى عام 2018، وستكون المرحلة المقبلة فى أواخر فبراير حتى شهر مارس للتفتيش على بقية المدن والملاعب.

وأعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم “روسيا 2018” التى ستقام فى الصيف المقبل، عن الانتهاء من ملاعب التدريب بمدينة “فولجوجراد” التى ستحتضن مباراة مصر والسعودية ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للمونديال.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس” تصريحات أندريه بوشاروف، عمدة فولجوجراد، التى قال فيها إن ملاعب الأكاديمية البدنية، وزينيت انتهت الأعمال بهم ليصبحا جاهزين لاستقبال تدريبات المنتخبات التى ستلعب فى المدينة خلال بطولة كأس العالم.

وأكد عمدة فولجوجراد أن ملعب “فولجوجراد أرينا” الذى يتسع إلى 45 ألف متفرج، المشيد على ضفاف نهر الفولجا، يشبه إلى حد كبير ملعب “عش الطائر” فى بكين الذى كان الملعب الرئيسى فى أولمبياد 2008.

ويعبر كبير المهندسين الذين أشرفوا على تشييد الملعب، فيكتور باتورو بفخر حرم الملعب حيث لا تزال بعض أعمال الدهان وتوضع اللمسات الأخيرة على السقف الذى سيقى المتفرجين من أمطار نادرة خلال الصيف فى هذه المنطقة.

وكلفت أعمال بناء الملعب 230 مليون يورو، وهى تكلفة معقولة بالنسبة إلى ملعب بهذه المقاييس والمواصفات.