صحة بغداد تعلن تزايد الإصابة بمرض الإيدز ومحافظة بغداد تحذر من الخطورة..

بغداد: يس عراق
حذرت محافظة بغداد من مغبة انتشار حالات الاصابة بمرض العوز المناعي ( الايدز) بعد رصد عدد من الحالات المصابة بهذا المرض في العاصمة بيان لمحافظة بغداد افاد ان دائرة صحة بغداد الكرخ سجلت عدد من الحالات المصابة بمرض العوز المناعي مع بداية هذا العام ، موضحا ان في العام الماضي تم رصد عدد من الحالات وتم تطويقها “.
واضاف البيان ” ان دائرة صحة بغداد الكرخ اكدت خلال زيارة تفقدية اجراها مدير الصحة الدكتور جاسب لطيف الى احد مراكز فحص العوز المناعي للوافدين والاجانب وجود ستة حالات مصابة بمرض العوز المناعي ثلاثة منها تم تأكيدها في المركز بوزارة الصحة والثلاث الباقية بانتظار التأكيد ، مبينا ان هذه الحالات كان من بينها اربعة عراقيين واثنان اجانب “.
ولفت البيان الى ان ” رصد مثل هذه الحالات يعد مؤشرا خطير لتزايد الحالات بشكل سريع ، منوها الى ضرورة متابعة هذه الحالات والاهتمام بها بشكل كبير للحد منها ومنع انتشارها ورعايتها من قبل الجهات العليا وذات العلاقة “.
فيما سبق لمحافظة بغداد ان أرسلت كتاب لعمليات بغداد لغلق اكثر من عشرين مركز مساج لاتحمل تراخيص وعدد آخر منها لديهم اجازات مزورة داعية الاجهزة الامنية التحري عنها بشكل دقيق.
المكتب الاعلامي لمحافظ بغداد