هل يتواجد ماريانو دياز في نهائيات كأس العالم 2018؟

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن يولين لوبيتيجي المدير الفني لمنتخب إسبانيا يتابع عن كثب العمل الكبير الذي يقوم به ماريانو دياز مهاجم ليون هذا الموسم.

ويشكل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا ثنائيًا مميزًا إلى جانب نبيل فقير في خط هجوم النادي الفرنسي، حيث سجل 15 هدفًا في الدوري هذا الموسم منهم هدف من ركلة جزاء، منح 3 تمريرات حاسمة ولعب 26 مباراة، وسجل بدايته مع ليون بإحراز ثنائية في ستراسبورج في الجولة الأولى من الليج آن.

وكان نجم ريال مدريد الإسباني الأسبق قد انضم إلى صفوف ليون الصيف الماضي بعد عدم حصوله على الفرصة الكافية لإثبات نفسه مع الميرنيجي من جانب المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

وتمثل صفقة ماريانو عملًا ممتازًا لليون سواء من الناحية الاقتصادية، بدفع 8 مليون يورو فقط لانتدابه، أو الناحية الفنية في إطار تعويض رحيل ألكسندر لاكازيت إلى نادي آرسنال الإنجليزي.

ولعب ماريانو لمنتخب الدومينيكان في مباراة هاييتي الودية والتي انتهت بثلاثية مقابل هدف واحد في 24 مارس 2013، ولكن ما زال بإمكانه تمثيل اللا روخا، رغم صعوبة تواجده في نهائيات كأس العالم 2018 المقبلة في روسيا في ظل تواجد دييجو كوستا، ألفارو موراتا وأياجو أسباس.