بالفيديو ..علياء شوكت الممثلة الاميركية هل تعلم إنها من أصل عراقي..

كونك عربيا في العالم الغربي لا يمنحك أفضلية كبرى، لكن النجوم الذين سنسردهم في القائمة التالية أثبتوا أن العزيمة ستجعلك تنجح في أي مكان حتى لو كان هوليوود.

ونبرز فيما يلي قائمة لـ 10 من المشاهير الذين لا يعلم كثيرون أن لهم جذورا عربية :

1- نصري طوني عطوي : هو المغني الرئيسي لفرقة magic الشهيرة وهو ابن لأم وأم فلسطينيين هاجروا إلى كندا من أجل حياه أفضل.

2- عليا شوكت: ولدت عاليا لأب من أصل عراقي وأم ذات أصول نرويجية وإيطالية وايرلندية، واشتهرت عاليا بدورها في مسلسل arrested Development الذي يعرض على شبكة نيتفليكس.

3- ميكا: مايكل هولبروك بينيمان الشهير بميكا ولد في لبنان لأب أمريكي وأم لبنانية نزحوا إلى فرنسا في الحرب الأهلية ثم انتقلوا إلى إنجلترا واشتهر ميكا بالعديد من الأغاني التي رشحت لأكثر من 18 جائزة.

4- زوي سالدانا: ولدت زوي لأب دومينكي وأم بورتوريكية ولكنها تمتلك أصول لبنانية وهايتية، واشتهرت زوي بأدوارها في العديد من الأفلام الناجحة مثل Avatar, Guardians of the Galaxy و Star Trek.

5- توني شلهوب: ولد توني لأب لبناني وأم أمريكية/ لبنانية، وقام توني بالتمثيل في أكثر من 26 فيلم و21 سلسلة تلفزيونية ورشح ل32 جائزة.

6- شانون إليزابيث: ولدت شانون لأب من أصل سوري لبناني وأم من أصل ألماني/إنجليزي/ أيرلندي، وعرفت شانون بدروها كمتحدثة ضد العنصرية، كما ظهرت في العديد من الأفلام.
7- رامي مالك: ولد رامي لأبوين مصريين واشتهر بأدواره في العديد من الأفلام مثل Mr. Robot, Night at the Museum, Need for Speed و The Twilight Saga II.

8- جينا دوين تيتوم : ولدت جينا لأب من أصول لبنانية بولندية وأم من أصول إنجليزية / ألمانية وبدأت مسيرتها المهنية كراقصة خلف جانيت جاكسون ثم قامت بالتمثيل في فيلم step up مع تشانينج تيتوم الذي تزوجته في النهاية.

9- فينس فون : يمتلك فينس فون أصولا لبنانية سورية وهو ممثل موهوب ومنتج بارع وكاتب نصوص سينمائية كما ظهر في العديد من الأفلام من بينها Wedding Crashers, The Break-Up وFour Christmases.

10- وينتورث ميللر: يمتلك أصولا سورية لبنانية وقد اشتهر بأدائه في مسلسل Prison Break.

يذكرأن علياء مارتن شوكت (بالإنجليزية: Alia Martine Shawkat) هي ممثلة أمريكية ولدت في يوم 18 أبريل 1989 في مدينة ريفرسايد في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، ووالد الممثلة هو مهاجر عربي عراقي ووالدة الممثلة من أصل أمريكي أيرلندي نرويجي مثلت دور مايبي فونكه في المسلسل التلفزيوني أريستد ديفلابمنت وألذي عرض على قناة فوكس كما مثلت في فلم أمريكا..