الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

عندما يسمع الزوجين بأجمل خبر من الممكن سماعه، وهو ان الزوجة حامل  ينتظرون بشغف لمعرفة نوع الجنين، عن طريق السونار في الشهر الرابع تحديدا وذلك لبدء الاستعداد لاستقبال المولود الجديد، ان كان ذكرا او انثى لكلا منهم له استقباله الخاص ،وخاصة عندما يكون هذا اول حمل واول مولود في الأسرة، و لكن  الصينيون ابتكروا طريقة حسابية، لمعرفة نوع الجنين بمجرد معرفة الأم انها حامل .

الجدول الصيني والطريقة الحسابية  لتحديد نوع الجنين
استخدم الصينيون طريقة حسابية لتحديد جنس المولود، منذ أكثر من سبع قرون مضت بمجرد معرفة الأم، انها حامل عن طريق معرفة تاريخ ميلاد الام ومعرفة يوم الحمل، من خلال هذين اليومين ولكن بالتقويم الصيني، والتحويل السن من التقويم الميلادي الى التقويم الصيني ثم إضافة عام علي  السن مثل عمر ام خمس وعشرون سنة ميلادية يكون بالتقويم الصيني ستة و عشرون سنة وفي هذه العملية الحسابية، لا يجب حساب الشهور مثلا ام عندها خمس وعشرون سنه وثلاث اشهر، يتم حذف الثلاثة أشهر بعد إجراء العملية الحسابية .

ويتم تحديد نوع الجنين بهذه الطريقة الحسابية التي أبدعها علماء الفلك الصينيون القدماء، وقالوا عنها انها ادق وافضل طريقة، لمعرفة نوع الجنين وهذه الطريقة (الجدول الصيني ) استخدمها الصينيون منذ القدم، لمعرفة نوع الجنين وذلك لسهولتها، وعدم حاجتها للذهاب الى الطبيب لأنها لا تحتاج إلى معرفة تاريخ ميلاد الام، و تاريخ حدوث الحمل وعن طريق جدول صممه علماء فلك صينيون منذ القدم، يتم من خلاله تحديد نوع الجنين، لكن هذه الطريقة لم  تثبت صحتها لدرجة كبيرة .

مثال توضيحي لطريقة الجدول الصيني في حساب عمر الجنين
– سيدة عمرها 38 سنة وثلاث أشهر والشهر الذي سجلت فيه الإخصاب شهر يونيو.

– يأخذ عمر السيدة الميلادي بالسنة فقط وهو (28) +  سنة التقويم الصيني=  29 سنة.

– يحدد  في الشريط الجانبي للجدول(29).

– يحدد الشهر الذي تم فيه الإخصاب وهو يونيو.

– النتيجة هي نوع الجنين أنثى.

ولكن لا  يوجد أي بحث علمي  يؤكد صحة هذه الطريقة الصينية القديمة التي اعتمد عليها نساء الصين منذ قديم الزمان حتى يومنا هذا يعتمد عليها نساء الصين ومنتشرة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع الصينية.

طرق أخرى لتحديد نوع الجنين:
وهناك عدة طرق أخرى عديدة بدائية وتقليدية أخرى، كان يتم استخدامها لتحديد نوع الجنين، مثل مراقبة طريقة نوم الام اثناء الحمل ونوع الغذاء، التي تتغذي عليه الحامل، لكن لا يجب اعتماد على هذه الطرق الشعبية و التقليدية و البدائية، ومن هذه الطرق ما يلي:
1- قياس حموضة البول عن طريق سلق أوراق من الكرنب(الملفوف)البنفسجي مدة خمس دقائق ،أخذ الماء الناتج من الغلي، وخلطه مع بول السيدة الحامل، فإذا تحول اللون إلى أحمر بنوع الجنين يكون ولد، وإذا لم يحدث أي تغير في اللون فإن الجنين بنت.

2- قياس دقات قلب الجنين : يكون الجنين ذكرا، إذا زادت سرعة دقات القلب عن 140 دقة في الدقيقة، وإذا كنت أقل من ذلك فإن الجنين يكون أنثى.

3- يمكن استنتاج نوع الجنين  من خلال ملاحظة شعر الحامل، فإذا كان لامعا ومظهره صحي فإن الجنين يكون أنثى، أما إذا كان باهتا ومتقصف فإن الجنين ولد.

4- تشعر الحامل في الثلاث أشهر الأولى (شهور الوحم) بالغثيان والصداع الدائم، وإذا لم تشعر بهذه الأعراض يكون الجنين أنثى .
5- إذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر من الأيسر فإن الجنين يكون أنثى

6- شكل البطن: يمكن معرفة نوع الجنين عن طريق ملاحظة شكل البطن، فإذا كنت بيضاوية تشبه سلة التنسن فإن الجنين يكون ذكر أما إذا كنت منتفخة للأمام وواضحة، فإن الجنين يكون أنثى.