بالوثائق.. وزير الصحة عديلة حمود تهدر نحو ٥٠ مليون دولار بسبب الاهمال..

بغداد: يس عراق
حصلت وكالة الحدث الاخبارية اليوم على وثائق تؤكد هدر مبالغ تصل الى اكثر من خمسون مليون دولار بسبب اهمال وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود التابعة الى حزب الدعوة .

والوثائق المرفقة صور منها صادرة من مكتب مفتش عام الوزارة السيد احمد رحيم الساعدي والتي تحتوي على هدر واهمال مبلغ وقدره اكثر من ثلاثة وخمسون مليون دولار امريكي وذلك عن الاهمال والهدر بالمال العام بخصوص مخالفات حصلت في عقود انشاء سبعة مستشفيات سعة الواحدة ٤٠٠ سرير .

وتؤكد الوثائق ان الاهمال والهدر بالاموال المذكورة فيها عن مشروع احدى هذه المستشفيات السبعة والذي هو في محافظة ميسان والمحال بموجب عقد وزاري من قبل وزارة الصحة  العراقية الى الشركة التركية ” يونفرسال اجارسان ” .
وتوضح الوثائق ان مقدار الضرر والهدر بالمال العام والخاص بموقع  انشاء مستشفى سعة ٤٠٠ سرير في محافظة ميسان والمحال الى الشركة التركية المذكورة انفآ هو ثلاثة وخمسون مليون وخمسمائة وثمانية عشر الف وثمانمائة وخمسة وثلاثون دولار امريكي وهذا كتقدير اولي وبسبب التعويضات الممنوحة عن فرق المساحات وعدم تجهيز اجهزة توموثرابي وعن تغيير منشأ المولدات الكهربائية من امريكي الى تركي !! وكذلك عن حذف فقرة عمل السلالم الكهربائية وعدم تجهيز سيارات اسعاف وكذلك عدم استقطاع الغرامات التاخيرية والتي تمثل نسبة ١٠% من قيمة العقد وعن امور فنية اخرى.
كما توضح الوثائق عن تدخل مكتب الامانة العامة لمجلس الوزراء حيث انه وجه كتاب الى وزارة الصحة ينص على حسم الخلافات مابين مكتب المفتش العام والوزارة وكذلك تجميد الاجراءات القضائية المتخذة بحق ممثلي الشركات المنفذة كافة!!