بارزاني يلتقي وفدا أمريكيا ويؤكدان على استمرار التنسيق المشترك لمنع ظهور العنف مجددا.

اربيل: يس عراق

استقبل نيجرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان، الليوتنانت جنرال (الفريق) بول فونك قائد القوات الأمريكية في العراق وسوريا والسادة نائب السفير الأمريكي في العراق والقنصل الأمريكي في إقليم كردستان ووفداً عسكرياً مرافقاً لهم.

وقيم الوفد الضيف عالياً، خلال لقاء، التعاون والتنسيق بين قوات التحالف وحكومة الاقليم ووزارتي شؤون البيشمركة والداخلية وتعاون الحكومة مع قوات التحالف، مؤكدا على مواصلة مساعدتهم لاقليم كوردستان بصفته شريكا هاما لمنع ظهور العنف مجددا.

واشاد الوفد بتمكن حكومة اقليم كوردستان في الفترة الماضية من حل جزء من المشاكل العالقة مع بغداد من خلال الحوار، آملا استمرار حوار اربيل – بغداد والتوسع فيه، كما سلط الوفد الضوء على مهامه وعمله مع وزارة شؤون البيشمركة والتي جرت حتى الآن بصورة جيدة وستستمر.

من جهته، عبر السيد نيجرفان بارزاني عن شكره لدور قوات التحالف، وخاصة الولايات المتحدة، في مساندة اقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، مؤكدا على ضرورة استمرار هذه المساندة، ومشددا على اهمية التنسيق بين البيشمركة والقوات العراقية، كما شكر دور الولايات المتحدة الأمريكية في دعم التمهيد لتدشين حوار اربيل – بغداد، آملا لهذا الحوار ان يتوسع ويكون اكثر جدية.

وشغل البحث في الاوضاع الامنية للمنطقة والانتخابات النيابية العراقية المقبلة جانبا آخر من اللقاء.