العبادي: يجب ان تلامس البحوث العلمية حاجة العراقيين في جميع المجالات

بغداد: يس عراق

دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى ان تلامس البحوث العلمية حاجة العراقيين في جميع المجالات الزراعية والصناعية والنفط والطاقة والامن وغيرها.

جاء ذلك خلال كلمة سيادته في المؤتمر الدولي العلمي السادس للنانوتكنولوجي والمواد المتقدمة وتطبيقاتها، حيث بارك سيادته انعقاد هذا المؤتمر الذي يعقد في وقته المناسب مع توجه البلد للبناء والإعمار وتطوير الاقتصاد والصناعات والطاقة .

واشار الدكتور حيدر العبادي الى اهمية اندماج الجانب التكنلوجي والعلمي وانزال البحوث العلمية للتطبيق على الارض .

واكد سيادته اصدار امر بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل والانتقال من الاعتماد على النفط الى بدائل اخرى، مشيرا الى الحاجة للبحوث العلمية من اجل ان نكون بالمقدمة في هذا الجانب .

وبين سيادته ان العالم بدأ ينظر للعراق نظرة ايجابية بعد ان كان ينظر له نظرة مختلفة نتيجة الحروب والحصار والارهاب .

واشار الدكتور حيدر العبادي الى اهمية حماية النصر المتحقق وان نبني على هذا الانتصار نصرا آخر هو انتصار البناء والإعمار لان بامكاننا ان اجتمعت جهودنا إحداث نقلة كبيرة في وضعنا العلمي والاقتصادي والمعاشي وتوفير فرص العمل .

وتابع سيادته انه بعزيمة واصرار العراقيين تحولت الهزيمة الى انتصار والانكسار الى قوة وتحررت المناطق الواحدة تلو الاخرى ليتم الحاق الهزيمة بداعش وتحرير كامل الاراضي العراقية ويجب السعي ايضا من اجل اعمار البلد ورفاهية ابنائه.