التجارة: تخصيص 500 مليار دينار كدفعة اولى لصرف مستحقات الفلاحين

بغداد: يس عراق

اعلنت وزارة التجارة عن تخصيص مبلغ (500 ) مليار دينار عراقي كدفعه اولى لصرف مستحقات مسوقي الحنطة للموسم الحالي ٢٠١٨
واكد بيان للوزارة تلقى موقع “يس عراق” نسخة منه اصدره المكتب الاعلامي نقلاً عن مدير عام الشركة نعيم المكصوصي واضاف بان الدفعه الاولى من المستحقات تم اطلاقها دعما للفلاحيين والمسوقين ليكون الصرف حال الانتهاء من عمليات الاحتساب اولا باول .
مضيفاً بان المراكز التسويقية مستمرة باستلام الكميات المسوقة من محصول الحنطة المحلية للموسم الحالي من الفلاحين والمزارعين والتي بلغت لغاية اليوم (207829) طن من الحنطة بانواعها.
مبيناً بان عمليات المتابعة والتدقيق واعادة الفحص للكميات المستلمة في المواقع مستمرة من قبل الادارة العامة اضافة الى الجهات الرقابية في المحافظات مستمرة لضمان عدم اختراق الضوابط والتعلمات التي حددت من قبل اللجنة العليا .
واشار البيان بانه تم توجيه الفروع والمواقع كافة بالاستعداد الكامل والشروع بتغطية كافة كميات الحنطة المستلمة هذا العام بالساحات والبانكر للحفاظ عليها من اي طارىء او تقلبات جوية خاصة وان تقارير الانواء الجوية اكدت ان الايام القادمة ستشهد امطاراً وهذا يتطلب من الجميع تظافر الجهود والقيام بتغطية الخزين اولا باول وان لايترك اي كدس بدون تغطية خلال الليل .
مشيراً بان مدير عام الشركة ناشد الفلاحين والمسوقين بعدم الاسراع في الحصاد للحفاظ على محصولة من التعرض للرطوبة والحفاظ علية من تقلبات الجو لاسيما ونحن في بداية الموسم التسويقي وهناك وقت طويل ومخازن الشركة مفتوحه لاستلام كافة الكميات المنتجه وفق الضوابط والتعليمات .