ائتلاف النصر: من المبكر الحديث عن تحالفات، والائتلاف حقق نصرا رغم حداثته.

بغداد: يس عراق

نفى المتحدث باسم ائتلاف النصر حسين العادلي الانباء التي تتحدث عن تحالفات او تفاهمات مع الكتل الفائزة، مبينا: ان الوقت ما زال مبكرا للدخول في تحالفات، ومؤكدا: ان ما يشاع عن تفاهمات او تحالفات يجريها الائتلاف او زعيمه مع الاخرين لا صحة لها.
واشار العادلي الى: ان ائتلاف النصر ائتلاف وطني بامتياز، وقد نجح ولاول مرة بالحياة السياسية العراقية بصنع قائمة للعراقيين كافة عابرا الحواجز المذهبية والقومية والمناطقية (الاول في نينوى). مؤكدا: رغم ان ائتلاف النصر قد تشكل حديثا وليس لديه جمهور متحزب ولا ماكنة اعلامية ضخمة الا انه حقق نجاحا كبيرا خلال فترة قياسية مقارنة مع الاخرين الذين لديهم وجود قديم وتشكيلات منظمة.
من جهة اخرى اشار العادلي: ان ائتلاف النصر لم يستفد من كون زعيمه على راس الحكومة، فالعبادي فصل بين الاداء الحكومي والاداء الانتخابي، وكان بامكان العبادي اطلاق التعيينات وتوزيع الاراضي والامتيازات او الوعد بها لكسب اصوات كثيرة، الا انه لم يفعل التزما منه بنهج الدولة وثقافة المسؤول، وهذا منهاج جديد بادارة الدولة والعمل السياسي جسده العبادي في حكمه ونامل ان يستمر.
وقال: العبادي قاد مشروعا ضد المحاصصة الحزبية والفئوية المقيتة لذا تعرض الى هجمة شرسة والى تنافس غير اخلاقي، وان العبادي لن يتخلى عن مشروعه الوطني الضامن لوحدة وتقدم الدولة.