بالوثيقة..مدعي عام اردني يصدر مذكرة للانتربول لملاحقة فاضل الدباس وتسليمه الى تحقيقات بغداد

بغداد: يس عراق

 

اصدر مدعي عام غرب العاصمة الاردنية عمان، اليوم الاثنين، مذكرة للانتربول الدولي بملاحقة عراقي الجنسية متهم بالاحتيال.

وارسل عامر القضاة تعميما للانتربول الدولي، بالقاء القبض على (ف.ج.د) عراقي الجنسية بتهمة جنحة الاحتيال وفق القضية رقم 2120/2018 والمتفرعة من القضية 271/2018 والصادر خلال بداية الشهر قبل اسبوعين.

مصدر امني عراقي أشار أيضا الى ان المدعي العام الأردني اصدر مذكرة للانتربول لملاحقة فاضل الدباس وتسليمه الى تحقيقات بغداد

واتهم الدباس بشكل اساس في ملف اجزة الكشف عن المتفجرات حيث كان يراس الشركة الوسيطة التي وردتها الى العراق بالتواطئ مع مسؤوليين امنيين في وزارتي الداخلية والدفاع بينهم وزراء سابقين ووكلاء وزراء وضباط كبار بحسب ما فضحه تحقيق استقصائي كشفه عبر وثائق الصحفي العراقي محمد الغزي وتناقلتها وسائل اعلام عالمية عديدة .

ونقلت صحيفة “الرأي” الاردنية عن مصادر مطلعة قولهم ان المطلوب قد هرب الى جهة مجهولة ومطلوب على العديد من القضايا التي الحقت بالاسواق والمتعاملين معه خسائر بملايين الدنانير.

وقام المطلوب بتصفية الكثير من استثماراته المالية في بعض الشركات المساهمة العامة الاردنية التي دخل عليها والمغادرة الى جهة غير معلومة، بحسب الصحيفة.

وكان المطلوب يرأس مجلس ادارة مجموعة الدباس الدولية و مجلس ادارة المصرف المتحد للاستثمار وصاحب شركة واحة البادية ويمتلك 100521 سهما في شركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة ويقيم في عمان.