ائتلاف الوطنية برئاسة علاوي يتنصل من تحالف الاغلبية الوطنية الابوية !؟

بغداد: يس عراق

اصدر ائتلاف الوطنية برئاسة اياد علاوي ” 21 مقعدا من اصل 329 مقعدا في البرلمان الجديد”، اليوم الجمعة، توضيحاً بشأن تفاهماته مع ائتلافي سائرون” 54 مقعدا” وتيار الحكمة الوطني ” 19 مقعدا”، فيما ذكر انه لديه تفاهمات مع اغلب الكتل الفائزة في الانتخابات البرلمانية.

وذكر الائتلاف في بيان، ان:

“ورقة التفاهمات التي تم تسريبها لوسائل الاعلام تمثل خارطة عمل بين سائرون والحكمة والوطنية، وقد تضمنت المبادئ الاساسية التي تؤمن بها تلك القوائم والتي لا بد من توافرها في اي تحالف سياسي قد تتشكل عنه الكتلة النيابية الأكبر”.
واضاف ان:

“رؤساء القوائم المذكورة كل من اياد علاوي ومقتدى الصدر وعمار الحكيم، لديهم تفاهمات مع أغلب القوائم والائتلافات الفائزة في الانتخابات ومن ضمنها النصر”42 مقعدا” والفتح “47 مقعدا” ودولة القانون”25 مقعدا” والحزب الديمقراطي الكردستاني “25 مقعدا” والقرار العراق”12 مقعدا”, وتأسيس التحالف سيكون بمساهمة جميع الراغبين بتأسيسه”.

واشار ائتلاف الوطنية بحسب البيان انه:

” لا يزال حريصا على ان تكون التفاهمات مع جميع الاطراف والكتل الفائزة لإعلان التحالف الأكبر”، موضحا انه “مصر على ان تكون الكتلة الاكبر هي كتلة الجميع التي تساهم في اعلانها وانتاجها جميع الاطياف الوطنية النزيهة والمرموقة”.

واكد انه “لن يحيد عن تحقيق المصالحة الوطنية التي يرى انها المسار الامثل لإنقاذ البلاد من الانزلاق مرة اخرى نحو المحاصصة المقيتة”.