مجلس المفوضين: التحقيق جار للكشف عن ملابسات حادث حريق صناديق الاقتراع..

بغداد: يس عراق

وقال رئيس مجلس المفوضين معن الهيتاوي في بيان “تلقينا خبر احراق مخازن المفوضية في مكتب انتخابات بغداد الرصافة من الجهات الأمنية في تمام الساعه الثلاثه بعد ظهر يوم الاحد”، مبينا انه “مباشرة تم الانتقال الى محل الحريق برفقة وزير الداخليه ورئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات وقائد عمليات بغداد وفرق الدفاع المدني والادلة الجنائية ومديرية التحقيقات الجنائية، حيث تم السيطرة على الحريق الذي نشب في مخازن الرصافه وعدم امتداده الى صناديق الاقتراع واوراق الاقتراع”.

واضاف ان “الحريق شمل جميع اجهزة تسريع النتائج واجهزة التحقق الالكترونية الخاصة بمكتب انتخابات بغداد الرصافة”، مشيرا الى ان “التحقيق جاري عن طريق الأجهزة الأمنية للكشف عن ملابسات الحادث”.

وتابع ان “الحريق لا يؤثر على نتائج الانتخابات كون الشيتات الخاصه بالنتائج توجد لدينا نسخ احتياط في المكتب الوطني ومكتب انتخابات بغداد الرصافة بالاضافة الى أوراق الاقتراع في الصناديق”، موضحا ان “هذا من حرص المفوضية على صوت الناخب العراقي ومخرجات العملية الانتخابية”.

واكد الهيتاوي ان “هذه المؤسسة الديمقراطية التي عملت منذ تغيير النظام ولغاية الان هي المؤسسة الوحيدة للتداول السلمي للسلطة في العراق وقدمت شهداء كثر من موظفيها في سبيل الحفاظ على العملية الديمقراطية في البلد”، لافتا الى ان “المفوضية اليوم مستهدفة من جميع الجهات لثنيها عن اداء عملها الديمقراطيي بموجب القانون والدستور”.

ودعا الهيتاوي “جميع المؤسسات الدستورية في البلد ( البرلمان ، الحكومة ، القضاء. رئاسة الجمهورية ، قادة الكتل السياسة الى تحمل مسؤوليتهم التاريخية في الحفاظ على مخرجات العملية الانتخابية بالاضافه الى حماية جميع موظفي المفوضية ومكاتب المحافظات ودوائر وأقسام المكتب الوطني بما فيهم اعضاء مجلس المفوضين من الاستهداف بشتى انواعه”.

يذكر أن حريقا اندلع في وقت سابق من، يوم الأحد، داخل مخازن للمواد الغذائية وسط العاصمة بغداد، فيما كشفت اللجنة الأمنية في مجلس بغداد ان الحريق استهدف صناديق الاقتراع بجانب الرصافة.