حزبا البارزاني والطالباني يعلنان موقفهما من تحالف سائرون والفتح

بغداد: يس عراق

اعتبر الحزبان الكرديان الرئيسيان، الثلاثاء، اعلان تشكيل تحالف بين سائرون والفتح خطوة إيجابية وبداية لخارطة طريق سياسية، فيما اكدا انهما سيعلنان عن موقفهما المشترك بأسرع وقت ممكن لبدء المباحثات.

وقال الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه أنه “من اجل تجاوز الازمة السياسية، وبهمة المخلصين أعلن الليلة عن تحالف سائرون والفتح”، معتبرين انها “خطوة إيجابية وبداية لخارطة طريق سياسية وتحالف جيد في هذه الظرف السياسي المتأزم”.

أضاف الحزبين أنهما “سيعلنان عن موقفهما المشترك بأسرع وقت ممكن وسيشكلان وفدا مشتركا لبدء المباحثات”، مشيرين الى أنهما “حاولا بإستمرار إبعاد كردستان والعراق عن المشاكل، وأن يكونا جزءا من الحل وفق الدستور وقوانين الانتخابات”.

وأعرب الحزبين عن أملها طبأن تعمل الاطراف الكردستانية والعراقية لهيمنة المشتركات على الخلافات، وان نتحمل المسؤولية معا لتشكيل حكومة توافقية وطنية لأداء المهام المشتركة والحفاظ على الوحدة الوطنية”.

واعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان.