بالفيديو..العبادي يوجه بتفيذ حكم الاعدام للمحكومين بالاعدام والذين اكتسبت احكامهم الدرجة القطعية .

بغداد: يس عراق

وجه رئيس الحكومة حيدر العبادي، بتنفيذ عمليات الاعدام بشكل فوري بحكم المحكومين، وذلك بعد ان عمت مشاعر الغضب أرجاء العراق، إثر إعدام تنظيم “داعش” 8 من أفراد الأمن، وهو ما دفع البعض للمطالبة بتنفيذ أحكام الإعدام على وجه السرعة بحق عناصر التنظيم المدانين.
وذكر مكتب العبادي في بيان مقتضب، ان الاخير “يوجه بانزال القصاص العادل فورا بالارهابيين المحكومين بالاعدام والذين اكتسبت احكامهم الدرجة القطعية”.
وعثرت قوات الأمن العراقية أمس الأربعاء، على 8 جثث في قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد، قالت وزارة الدفاع إنها تعود لأفراد الأمن المختطفين من قبل “داعش”.
واختطف هؤلاء الأسبوع الماضي عندما وقعوا في كمين لمسلحي التنظيم على الطريق الرابط بين كركوك وبغداد.
وكان “داعش” قد نشر مقطعا مصورا الاثنين الماضي، ظهر فيه ستة من أفراد الأمن المختطفين، وتوعد بقتلهم في حال لم تطلق الحكومة العراقية سراح نساء معتقلات “من أهل السنة” خلال ثلاثة أيام.
وصعّد تنظيم “داعش” في الآونة الأخيرة من عملياته المسلحة ضد عناصر الأمن والحشد الشعبي في مناطق شرقي وشمالي البلاد.
وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر / كانون الأول الماضي استعادة كامل أراضيه من قبضة “داعش”، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.
ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.