البيشمركة والتحالف الدولي يبحثان وضع كركوك ومناطق النزاع

بغداد: يس عراق

كشف مصدر مطلع في كركوك، اليوم الخميس، ان اجتماعا بين قادة قوات البيشمركة والتحالف الدولي بدأ لبحث الاوضاع الامنية في مدينة كركوك والمناطق المتنازع عليها بعد ازدياد الهجمات الارهابية الاخيرة.
وقال المصدر ان الاجتماع يضم قادة قوات البيشمركة واسايش كركوك باشراف قائد قوات الوحدة 70 لقوات البيشمركة ومسؤول مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك آسو مامند مع قادة قوات التحالف الدولي ضد “داعش” لمناقشة الوضع بمدينة كركوك والمناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد والتحركات الاخيرة لتنظيم “داعش” الارهابي في المنطقة.
وتشهد المناطق التي سيطر عليها الجيش العراقي والحشد الشعبي بعد احداث 16 من شهر تشرين الاول من العام الماضي وخروج القوات الكوردية هجمات لتنظيم “داعش” الارهابي كان اخرها مقتل 8 مخطوفين على الطريق بين طوزخورماتو – كركوك.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي النصر النهائي على داعش بنهاية العام المنصرم لكن التنظيم لا يزال يعمل انطلاقا من جيوب على امتداد الحدود مع سوريا ويواصل نصب الكمائن وتنفيذ الاغتيالات والتفجيرات في أنحاء العراق.
وزادت وتيرة الهجمات خلال الأسابيع القليلة الماضية وخصوصا على طريق يربط العاصمة بغداد بشمال البلاد، وهو الذي شهد خطف رجال الأمن.