وفد أميركي إلى كردستان لبحث اخر التطورات السياسية..

اربيل: يس عراق

استقبل السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كردستان ظهر اليوم الثلاثاء، 3 تموز 2018، السادة السيناتور الامريكي ليندسي غراهام، ودوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق، وكين غروس القنصل العام الامريكي في الاقليم ، ووفداً دبلوماسياً وعسكرياً مرافقاً لهم.

وجرى خلال اجتماع طرح أهداف زيارة الوفد الضيف، والحديث عن استقبال شعب وحكومة اقليم كوردستان لعدد كبير من النازحين واللاجئين الهاربين من بطش الإرهاب، إلى جانب بطولات البيشمركة في القضاء على تهديدات داعش على كافة المكونات، والمساعدات العسكرية والإنسانية الأمريكية لإقليم كوردستان.

وفي جانب آخر من الاجتماع، جرى التطرق إلى مسائل حقوق المكونات المختلفة وتمهيد الأجواء المناسبة لعودة النازحين إلى ديارهم، حيث عبر السيد نيجرفان بارزاني عن استعداد حكومة اقليم كوردستان لتقديم المساعدة اللازمة والتنسيق والتسهيلات التي تخدم هذا الغرض.

وحول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، عبر السيد رئيس الوزراء عن أمله في تقدم العملية السياسية في العراق وأبدى استعداد اقليم كوردستان للانضمام الى العملية السياسية وعملية التوصل إلى حلول في العراق بما يضمن حقوق الشعب الكوردي والمكونات الأخرى بموجب الدستور.

وكان البحث في أوضاع المنطقة عموماً والوضع في سوريا والعراق والخطوات المتخذة للسيطرة على التحركات الأخيرة لداعش، موضوع البحث في جانب آخر من الاجتماع، حيث تم تثمين الدور الأمريكي في هذا المجال.