فرنسا وألمانيا تدعوان لدور بارز لاقليم كوردستان بتشكيل الحكومة العراقية

اربيل: يس عراق

اكد سفيرا فرنسا وألمانيا لدى العراق خلال لقاء جمعهما، اليوم الاثنين، مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني على ضرورة قيام الأطراف العراقية كافة بتسخير جهودها من اجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، مطالبين ان يكون لحكومة اقليم كوردستان الدور البارز بهذا الشأن لتتوجه المشاكل والعقبات نحو الإزالة والحل بأسرع وقت.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم، ورد لشفق نيوز، ان بارزاني استقبل صباح اليوم الاثنين، كلا من السفير الألماني في العراق سيريل نان والسفير الفرنسي في العراق برونو اوبيرت والوفد المرافق لهما.

واوضح البيان ان الوفدين تناولا في الاجتماع الأحداث الأخيرة في جنوب العراق، وأكدا على ضرورة ان تقوم الأطراف العراقية كافة بتسخير جهودها من اجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، مطالبين ان يكون لحكومة اقليم كوردستان الدور البارز بهذا الشأن لتتوجه المشكلات والعقبات في نحو الإزالة والحل بأسرع وقت.

وأضاف البيان أنه جرى أيضاص التباحث حول علاقات اربيل وبغداد، حيث عبر بارزاني عن استعداد حكومة الاقليم لبدء حوار جاد مع بغداد ومشاركته الفاعلة في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقدم بارزاني، بحسب البيان، شكره لفرنسا وألمانيا لمساعدتهما المستمرة لاقليم كوردستان في المجالات الإنسانية والعسكرية، مبينا ان دعوته بصورة رسمية لزيارة المانيا وفرنسا في العام الماضي كانت بمثابة دعم معنوي متين لاقليم كوردستان.

وتابع البيان ان الاجتماع تطرق أيضاً الى الأوضاع الأمنية في المنطقة والعملية السياسية في العراق وعدد من المواضيع الاخرى.