النصر وسائرون والحكمة يؤكدون المضي قدما نحو تشكيل الكتلة الاكبر..

بغداد: يس عراق

اكد قياديون في تحالف النصر وسائرون والحكمة أن الكتلة الاكبر في طريقها للتكامل مشددين على ان تشكيل نواة الكتل الاكبر هو من اجل الانفتاح على الكتل السياسية الاخرى وضمها للكتلة البرلمانية الاكبر مشيرين الى البدء بتشكيل لجان فرعية بهدف وضع خارطة طريق وبينوا ان المرحلة المقبلة ستشهد تشكيل وفد تفاوضي واحد مشترك.

المتحدث الرسمي لائتلاف النصر حسين العادلي اكد ان “الكتلة الاكبر في طريقها للتكامل” مشيرا الى أن “الاجتماع الذي عقد قبل يومين في بغداد ناقش تشكيل نواة للكتلة الاكبر، وبين العادلي في تصريح خاص لوكالة الانباء العراقية (واع) أن ” الكتل المجتمعة اتفقت على الانفتاح والحوار مع التحالفات الفائزة الاخرى لتشكيل الكتلة الاكبر”.

من جانبه قال القيادي في تيار الحكمة فادي الشمري لـ(واع) إن ” التحالف الجديد بدأ بتشكيل اللجان الفرعية ووضع خارطة طريق مشتركة” مضيفا أن ” نواة تحالف الكتلة الاكبر هي تعبير عن تحالف منفتح على بقية الشركاء لتحقيق تحالف جامع للاغلبية الوطنية الضامنة لتشكيل الحكومة القادمة” .

بدوره اكد القيادي في تحالف سائرون رائد فهمي لـ(واع) أن “البيان الذي صدر عن الاجتماع كان مؤشرا بشكل مكثف على بعض التوجهات والمنطلقات التي يمكن اعداد برنامج النواة ومن ثم اعداد البرنامج الحكومي بعد تشكيل الكتلة الاكبر”.

واوضح أن ” المقصود بنواة الكتلة الاكبر هو التقاء الاطراف المجتمعة على الاسس البرامجية التي تستخلص الدروس من المسارات الخاطئة السابقة كالفشل وضعف الانجاز والفساد والاخذ بالمطالب الشعبية المتعلقة بالخدمات والابتعاد عن اي تدخلات خارجية واقليمية” .

القيادي في تحالف سائرون الدكتور نصار الربيعي اكد لـ(واع) أن ” المرحلة المقبلة ستشهد تشكيل وفد تفاوضي واحد مشترك لغرض الحوار مع الكتل الاخرى وتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر لغرض تسجيلها في اول جلسة لمجلس النواب وتكليف مرشحها لرئاسة الوزراء”.