دولة القانون: لن نسمح بأي تدخل خارجي في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة

بغداد: يس عراق

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الخميس، أن الحكومة المقبلة ستشكل بأرادة عراقية خالصة ولا نسمح بأي تدخل خارجي بتشكيلها نهائياً.

وقال البعيجي في بيان صحفي اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، انه “وبالرغم من كل الضغوط الخارجية على بعض الاطراف او الجهات السياسية من اجل تشكيل الحكومة المقبلة الا ان ائتلاف دولة القانون ومن يؤمن بمشروعنا لن يسمح بان يكون هناك اي تاثير على تشكيل الحكومة ويجب ان تشكل بأيد عراقية بحتة”.

وتابع،  ان “ائتلاف دولة القانون هو الاقرب لتشكيل الكتلة الاكبر داخل مجلس النواب من خلال التفاهمات والتوافقات بين اغلب القوى السياسية التي تؤمن بمشروع الاغلبية السياسية بعيدا عن التوافق او الشراكة التي دمرت البلد ونخرت جسد الدولة طيلة السنوات السابقة “.

وأضاف ان “تحالف الفتح والحزبين الكرديين وبعض القوى السياسية الاخرى هم الاقرب وهناك تفاهمات عالية المستوى بيننا لاعلان الكتلة الاكبر التي من المؤمل ان يتم الاعلان عنها بعد عطلة العيد بعد ان صادقت المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات”.

ورحب البعيجي “بكل من يؤمن بهذا المشروع بلا فيتو على اي كتلة تؤمن به من اجل تشكيل حكومة قوية قادرة على ادارة البلد بعيدا عن المحاصصة او الشراكة والتوافق التي اوصلتنا الى هذه المرحلة الحرجة”.