تحالف القوى يصوت بإلاجماع على مرشح لرئاسة البرلمان

بغداد: يس عراق

أعلن تحالف القوى العراقية (احد مكونات تحالف المحور الوطني)، في نهاية أجتماعه، الاحد، أجماع الهيئة العامة للتحالف بكامل نوابها البالغ 37 نائبا على ترشيح محافظ الانبار النائب محمد الحلبوسي لمنصب رئاسة مجلس النواب للدورة الرابعة .

وأكد بيان للتحالف أنه في نهاية أجتماع هيئته العامة؛ أكد تمسكه وبالأجماع على ترشيح النائب المهندس محمد ريكان الحلبوسي كمرشح عنه (ضمن تحالف المحور الوطني) لمنصب رئاسة البرلمان .

وجدد البيان الثقة بتوجهات قيادة القوى العراقية وتحالف المحور الوطني ومسعاها للحفاظ على أستقلالية القرار والخيار العراقي دعما” لمشروع بناء الدولة، وتمكين القيادات الشابة من أحداث التغيير المنشود لمستقبل افضل للعراق .

يذكر أن عدد أعضاء مجلس النواب ضمن تحالف المحور الوطني هو ( 53 نائبا) منهم (37 نائبا) يمثلون تحالف القوى العراقية ضمن المحور الوطني.

وأكد تحالف المحور الوطني، السبت الماضي، انه يرفض التعامل مع طرف دون اخر في العملية السياسية، فيما اشار الى ان المفاوضات مع القوى الكوردية وصلت لمراحل متقدمة.

ومن أبرز الشخصيات في المحور الوطني، رئيسا مجلسي النواب السابقين أسامة النجيفي وسليم الجبوري، وكذلك رجل الأعمال العراقي خميس الخنجر، وزعيم “كتلة الحل” جمال الكربولي، ومحافظ صلاح الدين أحمد الجبوري، فضلاً عن وزير الزراعة في الحكومة المنتهية ولايتها فلاح الزيدان.