مصدر: الولایة الثانية للعبادي ليست مطروحة على أجندة الوفد الزائر لأربيل

بغداد: يس عراق

بحث وفد يمثل الكتل الشيعية “سائرون النصر الحكمة” وائتلاف الوطنية، الاثنين، مع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني، في أربيل آخر التطورات السياسية، فيما أكد مصدر مقرب من الوفد الزائر لـ NRT ان الولایة الثانية للعبادي ليست مطروحة على اجندة الزيارة.

وبحسب الموقع الرسمي لبارزاني، فان الوفد الرباعي الذي وصل صباح اليوم، 27 آب، يمثل تحالف “سائرون الحكمة النصر الوطنية”، اجتمع مع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني، في مقره بصلاح الدين، حيث بحث الجانبان آخر التطورات السياسية في العراق وكيفية تشكيل الحكومة المقبلة وانتخاب الرئاسات الثلاث وآلية تطبيق الاتفاقيات بين جميع الأطراف .

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على الإلتزام بالمبادىء الثلاثة، الشراكة والتوافق والتوازن في العملية السياسية وتنفيذها، وكذلك على ضرورة مشاركة كافة المكونات العراقية في الحكم .

من جانبه أكد مصدر مقرب من الوفد الزائر لأربیل لـ NRT، اليوم، ان الولایة الثانية للعبادي ليست مطروحةعلى أجندة زيارة الوفد.

كما أشار مدير مكتب نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، هشام الركابي، في تغريدة على “تويتر”، إلى ان ” الحوارات الجارية بين القوى الوطنية لم تتطرق إلى تسمية رئيس الوزراء المقبل”، وتابع “لذلك لا صحة لما يجري تداوله من أسماء مرشحة لهذا المنصب”.

وكان وفد مشترك من كتل سائرون والنصر والحكمة والوطنية وصل صباح اليوم، إلى مدينة اربيل، لإجراء مباحثات مع كتل كوردية بهدف تشكيل الكتلة الاكبر في مجلس النواب.