العبيدي: طرحنا امام الكرد رؤيتنا لتشكيل الكتلة الأكبر وبناء الدولة ووعدونا بالرد خلال يومين

بغداد: يس عراق

أكد النائب خالد العبيدي المفاوض في تحالف النصر، الاثنين 27 اب 2018، ان الوفد الرباعي الزائر لكردستان طرح خلال اجتماعين جمعاه مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشكل منفصل وفي اجتماع لاحق مع الحزبين الرئيسيين في الاقليم، طرح رؤيته لتشكيل الكتلة الأكبر وبناء الدولة فيما وِعد الوفد بتلقي الرد خلال يومين.

وقال العبيدي في تغريدة له على “تويتر”، إن “مفاوضاتنا مع الاخوة في كردستان تركزت على طرح برنامجنا السياسي والخدمي ورؤيتنا في بناء دولة قوية لتشكيل الكتلة الاكبر”.

وأضاف، “استطيع القول ان اجواء المباحثات كانت ايجابية، وهناك تفهم لما تم طرحه، وقد وعدنا الاخوة في الاقليم بالرد على ماتم طرحه في المفاوضات خلال يومين”.

وكان القيادي في ائتلاف النصر، ورئيس قائمة بيارق الخير خالد العبيدي قد كشف، الاثنين (27 آب 2018)، عن هدف زيارة الوفد الرباعي الى إقليم كردستان ولقائه الأحزاب الكردية.

وقال العبيدي، خلال تصريحات صحفية، إن “زيارة الوفد الرباعي الى كردستان هي للتفاوض والتشاور في كثير من الأمور ومنها موضوع تشكيل الحكومة المقبلة”.

وأضاف العبيدي، أن “زيارة الوفد تهدف ايضاً لطرح مشروعه السياسي بشكل واضح أمام الأحزاب الكردية”.

ووصل صباح اليوم الاثنين، 27 آب، 2018، وفد عن ائتلاف النصر وتحالف سائرون وتيار الحكمة وائتلاف الوطنية، إلى أربيل، للاجتماع مع مسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني بشأن تشكيل الحكومة المقبلة.

وابلغ زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، في وقت سابق، الاثنين، وفد تحالف نواة الكتلة الاكبر خلال اجتماعهما في اربيل بشروط الكرد للانضمام الى الكتلة الاكبر والحكومة العراقية المقبلة والتي تركزت على وجوب تحقيق الشراكة والتوافق والتوازن وتطبيقها في العملية السياسية، ومشاركة جميع المكونات بإدارة الحكم بحسب بيان صادر عن مكتبه.