المحور الوطني يبحث مع مبعوث الرئيس الاميركي جهود تشكيل الكتلة الاكبر وأولويات الحكومة..

بغداد: يس عراق

بحث تحالف المحور الوطني ، اليوم الأربعاء ، مع السيد (بريت ماكغورك ) مبعوث الرئيس الامريكي لشؤون التحالف الدولي جهود تشكيل الكتلة الأكبر وأولويات الحكومة العراقية الجديدة .

‎وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية على الصعيدين المحلي
والأقليمي ، حيث أستعرض تحالف المحور الوطني جهود الكتل السياسية وتفاهماتها حول ملف تشكيل الكتلة البرلمانية الاكثر عددا” وأولوية برنامج الحكومة الجديدة ، ومساعي الوصول الى رؤية موحدة حول أهتمامات البرنامج الحكومي وآليات أختيار الرئاسات الثلاث وشكل الكابينة الوزارية الجديدة القادرة على تلبية أحتياجات الشعب العراقي.

وأثنى تحالف المحور الوطني على اهتمام الأدارة الامريكية في تعزيز المسار الديمقراطي في العراق وتقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات ودعم جهودها للوصول الى أتفاق في الإسراع بتشكيل حكومة تضم جميع الشركاء دون إقصاء او تهميش اي طرف من الأطراف السياسية ، قادرة على معالجة التحديات الأمنية والسياسية والأقتصادية التي يواجهها العراق والتي تحتاج توافقا” في الرؤى وتكاملا” في الأداء ومسؤلية تضامنية بين الجميع ، وبما يساهم في دعم مشروع بناء الدولة .

وأكد تحالف المحور الوطني؛ على أن أولوياتنا في المرحلة القادمة تستلزم منا ضمان أستحقاقات جمهورنا والتقارب مع الشركاء القادرين على الألتزام بتنفيذها وبضمانات مكتوبة وبجداول زمنية محددة ، وهو معيارنا في التقارب او الانضمام للمرحلة المقبلة .