الحكيم يزور سليم الجبوري لبحث تشكيل الحكومة

بغداد: يس عراق

بحث رئيس مجلس النواب السابق، سليم الجبوري، الاربعاء، مع رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ابرز المستجدات المحلية على الصعيدين السياسي والامني في العراق.

وذكر بيان صادر عن مكتب الجبوري اليوم 29 آب 2018 أنه تم استعراض الجهود المبذولة من قبل الاطراف السياسية في ملف تشكيل الحكومة الجديدة والمساعي الحثيثة من اجل التوصل الى رؤية موحدة تضمن الخروج باتفاق يرضي الجميع وينسجم مع مصالح الشعب العراقي.

وأضاف البيان أن الجانبين إتفقا على ضرورة الخروج من أزمة تشكيل الحكومة عبر تنسيق الجهود التي تعضد بناء الدولة وتضمن ترسيخ الديموقراطية في البلاد.

وخلص البيان إلى القول إن “اللقاء تضمن التاكيد على رص الصف والعمل الدؤب لذي يضمن عبور مرحلة داعش نحو مرحلة البناء وتوفير الخدمات التي تعزز العيش الكريم والامن لكل العراقيين بمختلف مكوناتهم وأطيافهم”.

ويعتبر تيار الحكمة ( 19 مقعدا نيابيا) ضمن التحالف الذي يجمع كلا من سائرون المدعوم من قبل الرجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، والنصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي وائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي.

فيما يشغل الجبوري منصب قيادي في تحالف القرار السني المنضوي في تحالف المحور الوطني الذي رفض حضور إجتماع فندق بابل في التاسع عشر من شهر آب الحالي.