الوفد الكردي في بغداد من اجل مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة..

بغداد: يس عراق

حصل موقع ” يس عراق” على صور نشرها موقع NRT  لزيارة الوفد الكردي الى بغداد بهدف إجراء مشاورات مع الاحزاب السياسية العراقية تمهيدا لتشكيل الحكومة المقبلة.

وضم الوفد كلا من فاضل ميراني وفؤاد حسين وجعفر إيمنيكي وأوميد صباح من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أما ممثلو الاتحاد الوطني الكوردستاني فقد يتألفون من كل من الملا بختيار وسعدي أحمد بيرة وفرياد رواندوزي وخالد شواني.

ووصل الوفد مساء اليوم إلى العاصمة بغداد، حيث عقد اجتماعا مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قبل الدخول في مباحثات مع ممثلي الاحزاب العراقية الاخرى لتشكيل الحكومة المقبلة.

ويحمل الوفد الكوردي خلال الزيارة “ورقة الحقوق” من أجل عرضها على الكتل السياسية العراقية والتباحث معها بشأن تشكيل الكتلة الاكبر.

وتأتي هذه التطورات في وقت يرفض فيه حراك الجيل الجديد برئاسة رجل الاعمال الكوردي شاسوار عبدالواحد، الدخول في تحالفات يشارك فيها الحزبان الكورديان الرئيسيان الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني.

واجرى وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو، الاربعاء، اتصالا هاتفيا مع رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني، الاربعاء، تطرقا فيه إلى الاوضاع السياسية العراقية والجهود الحثيثة من اجل تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.