مصادر: “الكتلة الاكبر” تقدم ورقة تشكيلها إلى مجلس النواب

بغداد: يس عراق

أفادت مصادر برلمانية، ألاثنين، بأن كتلة الاصلاح والبناء لسائرون والنصر والحكمة والوطنية قدمت ورقة تشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر لمجلس النواب.

وذكرت كتلة الحكمة أنه تم تقديم ورقة تضم أسماء 184 نائبا لرئيس مجلس النواب الاكبر سنا، مشيرة إلى أن هذه الورقة تمثل الكتلة الاكبر.

في هذه الاثناء ذكرت مصادر مطلعة لموقع NRT عربية أن كلا من رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم إئتلاف دولة القانون نوري المالكي غادرا مجلس النواب.

وعقد مجلس النواب اليوم 3 أيلول 2018 اولى جلساتها ضمن دورتها الرابعة بحضور الرئاسات الثلاث وعدد من رؤساء الكتل والكيانات السياسية.

وفي كلمة له قال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إن الجلسة الاولى تتزامن مع انتصار العراق على الارهاب، مؤكدا حرصه على منح البرلمان صلاحيه ممارسة مهامه في الموعد المقرر، فيما شدد على اختيار حكومة تمتلك برنامجا يلبي طموحات الشعب وتطلعاته لحياة كريمة.

وتمنى معصوم، النجاح الكامل في تحمل الامانة والاخذ بنظر الاعتبار اهمية العلاقات المثمرة بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية والعمل المشترك وفقا للدستور.

وأشار إلى ان “انعقاد الاجتماع لحظة تاريخية كونه يتزامن مع الذكرى الاولى للانتصار على الارهاب، مشيرا الى عزم الشعب وتمسكه بالنظام الديمقراطي الاتحادي والتداول السلمي للسلطة والحوار المستمر”.