الرئيسية #00Push00# المتظاهرون يشكلون دائرة بشرية حول مول “تايم سكوير” في البصرة لمنع الاعتداء...

المتظاهرون يشكلون دائرة بشرية حول مول “تايم سكوير” في البصرة لمنع الاعتداء عليه

البصرة: يس عراق

افاد مصدر امني، السبت، بان المتظاهرين في محافظة البصرة شكلوا دائرة بشرية حول مول “تايم سكوير” في المحافظة، لمنع الاعتداء عليه.

وقال المصدر لـ”بغداد اليوم”، ان “المتظاهرين شكلوا دائرة بشرية حول مول تايم سكوير في البصرة لمنع الاعتداء عليه”.

واضاف ان “أهالي القرنة يقومون ايضا بحماية دوائر الدولة والممتلكات الخاصة من أعمال التخريب”.

وكانت تنسيقية التظاهرات في محافظة البصرة اعلنت، في وقت سابق من الجمعة، انسحابها من التظاهرات التي تشهدها المحافظة حاليا، فيما اكدت ان “اعمال الشغب والتخريب الممنهج” تقوم به “مجاميع مدسوسة” لتصيفة حسابات سياسية.

وكان مصدر امني افاد الجمعة، بتعرض 5 متظاهرين للدهس من قبل سيارة اسعاف خرجت من مجمع القصور الرئاسية التي تضم منازل مسؤولين، في محافظة البصرة، بعد اشعال محتجين غاضبين النيران في بوابة المجمع ومحاولتهم اقتحامه، قبل ان يقوم متظاهرين اخرين بأحراق سيارة الاسعاف تلك.

وكان مصدر امني افاد، في وقت سابق من الجمعة، باغلاق القوات الامنية الطريق المؤدية الى مبنى القنصلية الاميركية في البصرة لمنع متظاهرين غاضبين من الوصول اليها واحراقها.

وكان مصدر أمني أفاد، في وقت سابق من الجمعة، بأن متظاهري البصرة احرقوا مبنى القنصلية الإيرانية في البراضعية وسط المحافظة.

وجدد الآلاف في محافظة البصرة احتجاجاتهم الغاضبة، اليوم، فيما قطع متظاهرون طريق ميناء أم قصر وطريق حقل غرب القرنة حيث تعمل شركة “لوك أويل”، فيما خرجت تظاهرات مساندة لاحتجاجات البصرة في كل من بغداد، كربلاء، النجف، وميسان.

ويأتي ذلك بعد ساعات من احراق متظاهرين في البصرة مقرات أحزاب سياسية وفصائل في الحشد الشعبي، فضلا عن مبان حكومية.

ويعاني أهالي محافظة البصرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني شخص من أزمات عدة، آخرها تلوث مياه شط العرب، ما أثر سلباً على مياه الإسالة (الشرب)، حيث أعلنت مفوضية حقوق الانسان، تسمم نحو 20 ألف مواطن بصري، من جراء ذلك، مستندة لإحصاءات مستشفيات المحافظة.