مستشفيات البصرة تستقبل المزيد من المصابين بحالات التسمم

بغداد: يس عراق

شكا مواطنون في محافظة البصرة، من استمرار تسجيل اصاباتهم بحالات تسمم جراء تلوث وملوحة المياه، داعين الجهات المعنية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الشان.

وقال عدد من المواطنين للمربد إن المستشفيات تستقبل وبشكل يومي العديد من الحالات المرضية التي  تعرضت للتسمم، وسط اكتظاظ طوارئ تلك المستشفيات وعدد الأسرة المحدودة التي لاتكفي للمصابين، ما يضطر بعضهم للجلوس على الارض لاخذ المغذي والعلاجات التي تقدمها الكوادر الطبية.

هذا ولم تقتصر تلك الحالات على اهالي البصرة بل شملت الوافدين لها، حيث تعرض يوم أمس 11 لاعب في فريق الحسين الكروي الى حالات تسمم في البصرة، ادخلوا على اثرها الى طوارئ مستشفى الصدر التعليمي لتلقي العلاج، ما دفع لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، الى اتخاذ قرار بتأجيل مباراة فريقي نفط الجنوب وضيفه الحسين اثر ذلك التسمم.

يشار الى أن صحة البصرة اكدت للمربد في 15 أيلول 2018 عدم التوصل الى الاسباب الحقيقية وراء حالات الاصابات التي يتعرض لها اهالي المحافظة نتيجة المياه، وفيما أوضحت بان معدل الاصابات وصل الى الفي حالة وآخذ بالنقصان التدريجي، مستبعدة ان تسجل حالات في الكوليرا نظراً للمعطيات الراهنة.