الراوي: تطالب وزارة التعليم العالي بإعادة أفتتاح أقسام الهندسة والطبية في المعهد التقني بالانبار.

بغداد: يس عراق

طالبت عضو مجلس النواب العراقي النائب نهله حمد الراوي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعادة افتتاح أقسام الهندسة والطبية في المعهد التقني بالانبار.
ووجهت الراوي كتابا رسميا إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض إعادة النظر بقرار دائرة التخطيط والمتابعة والمتضمن إيقاف القبول في المعهد التقني بالانبار للأقسام الهندسة والطبية بسبب عدم توفر المختبرات والورش العلمية.
وأضافت النائب عن الانبار أن إغلاق الأقسام سيحرم أكثر من (٨٥٠) طالب وطالبة من الدراسة أو القبول في مناطق أخرى قد يصعب عليهم الذهاب إليها، مبينه أن المعهد قد إعادة المختبرات والورش بنسبة ٧٠% من الجانب العلمي.
ولفتت النائب نهله الراوي إلى وجود تعاون بين المعهد ودائرة صحة الأنبار لتدريب الطلبة وبالإضافة لموافقة كلية الهندسة في جامعة الانبار لتدريب طلبة الأقسام التكنولوجية في مختبرات الكلية.
وأعربت الراوي عن أملها في استجابة وزارة التعليم العالي بإعادة فتح القبولات للأقسام الهندسة والطبية ودعم المعهد الذي تعرض للتدمير عند احتلال داعش الإرهابي للمدن وتم إعادة تأهيله بجهود ذاتية من قبل الحكومة المحلية وصندوق إعمار المناطق المحررة.