الإثنين, ديسمبر 10, 2018
الرئيسية #00Push00# وفد من الاتحاد الوطني يزور بغداد لبحث ملف يخص حكومة عبد المهدي

وفد من الاتحاد الوطني يزور بغداد لبحث ملف يخص حكومة عبد المهدي

بغداد: يس عراق

أفاد مصدر سياسي، بأن وفدا من الاتحاد الوطني الكردستاني سيزور بغداد، لبحث عدة ملفات مع الكتل السياسية.

وابلغ المصدر ان “وفد الاتحاد الوطني سيبحث خلال زيارته الى بغداد عددا من المسائل مع الكتل السياسية، ومنها تشكيل الحكومة العراقية، ومرشحي الكتل السياسية للوزارات المتبقية في حكومة عادل عبد المهدي.

واوضح المصدر ان وفد الاتحاد الوطني سيطرح امام الكتل السياسية مسألة استحقاقه الانتخابي، ورغبة الاتحاد بالحصول على حقيبة وزارية، فيما لم يحدد المصدر موعد زيارة وفد الاتحاد الوطني الى العاصمة بغداد، مكتفيا بالقول انها “قريبة”.

أعلن المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني يوم السبت عن اعداده برنامج عمل شامل لتشكيل حكومة اقليم كوردستان المقبلة، معبرا عن رفضه للقرارات المتخذة لتغيير ديمغرافية المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد.

وشدد المجلس في بلاغ رسمي “على ضرورة استلام حصة الاتحاد الوطني الكوردستاني في التشكيلة الجديدة للحكومة الاتحادية”.

ونوه البلاغ الى انه في المحور المتعلق بالحوارات ومناقشة الاوضاع السياسية في اقليم كوردستان والمفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان، اعد الاتحاد الوطني الكوردستاني برنامج عمل شامل للمشاركة في الحكومة الجديدة”.

واكد المجلس القيادي “ضرورة استمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة مع مراعاة الاوضاع الحساسة في العراق والمنطقة والاوضاع المعيشة للمواطنين والمصالح العليا لشعب كوردستان، تقوم الاطراف السياسية بالحوار الصريح لمعالجة المشاكل وبدء مرحلة جديدة من العملية السياسية وادارة الحكم في اقليم كوردستان”.

واردف البلاغ ان “المجلس القيادي قيم في اجتماعه الاوضاع في كركوك والمناطق المستقطعة الاخرى، وناقش الاوضاع غير المستقرة في تلك المناطق والقرارات التي تصدر من اجل اعادة التغيير الديموغرافي في كركوك وتخريب امن واستقرار المواطنين، اكد رفضه لتلك القرارات غير الدستورية، مؤكدا بانه سيكثف جهوده من اجل انهاء تلك الاوضاع غير المرغوب فيها.