#علي_عدنان : بطل مباراة العراق و فيتنام

Iraq's defender Ali Adnan celebrates after scoring a goal during the 2019 AFC Asian Cup group D football match between Iraq and Vietnam at Zayed Sports City stadium in Abu Dhabi on January 8, 2019. (Photo by Khaled DESOUKI / AFP)

علي عدنان (من مواليد 19 ديسمبر 1993 في حي القاهرة في الاعظمية، بغداد، العراق)، هو لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم والذي يلعب بمثابة الظهير الايسر يلعب حاليا مع أتالانتاالايطالي . علي عدنان أحد الفائزين كأفضل لاعب آسيوي شاب للعام 2013. لعب في كأس آسيا للشباب 2012 في الإمارات.وحصل مع منتخب بلاده على القلادة الفضية. عمه علي كاظم كان أشهر لاعب مثل المنتخبات العراقية في عقد السبعينيات من القرن الماضي.

أستدعيَ إلى تشكيلة المنتخب العراقي الوطني عام 2013 بواسطة المدرب زيكو، حيث لعب مع منتخب بلاده الوطني في بطولة خليجي 21 في البحرين ومن ثم لعب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل. وبعدها لعب في كأس العالم للشباب في تركيا 2013 مع منتخب بلاده فسجل خلالها عدة أهداف مميزة ومنها هدفيه الرائعين على انكلترا في الدقائق الاخيرة وهدفه على الاروغواي من ضربة حرة قريبة من نصف الملعب و أختير من بين أفضل اللاعبين في مونديال الشباب في ” تركيا ” 2013 ” مع المنتخب الوطني في مباراته ضد الصين في المباراة المؤهلة لكأس آسيا 2015 في أستراليا وقد تأهل لهذه البطولة المنتخب العراقي

الان علي عدنان يلعب في إيطاليا لنادي أتالانتا. وقد انتقل اللاعب علي عدنان إلى نادي اودينيزي الايطالي 2015 ويعد أول لاعب عراقي يحترف في الكالتشيو. ويعد علي عدنان أول لاعب كرة قدم عراقي يسجل هدف في الدوري الإيطالي بعد ان سجل في مرمى جنوى في المباراة التي خسرها فريقة بهدف لهدفين. اعلن اعتزاله العب دوليا 11/8/2016 في برنامج استوديو الجماهير وفي اليوم التالي اعلن اعتذاره للجماهير وعاد إلى منتخبات العراق بعد حضور والده إلى (عدنان كاظم)اللاعب الدولي السابق.