سائرون مرشحو عبد المهدي للوزارات المتبقية سيدخلون العراق بأزمة جديدة..!

بغداد: يس عراق
أعرب تحالف سائرون عن رفضه القاطع للوثيقة التي أرسلها رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، إلى البرلمان للتصويت عليها، وتضمنت أسماء مرشحين لتولي وزارات الداخلية، الدفاع، والعدل، لافتاً إلى أن “ترشيح الأسماء الثلاثة التي طرحها عبدالمهدي سيدخل العراق في أزمة جديدة”.

وقال النائب عن تحالف “سائرون”، عباس عليوي، إن ترشيح الأسماء الثلاثة سيدخل العراق في أزمة جديدة.

وأضاف عليوي أنه “كان على عبدالمهدي الأخذ برأي الكتل السياسية قبل تقديم الأسماء للبرلمان العراقي، ونحن نرفض هذه الأسماء لأنها لم تأتِ عبر التوافق بين الكتل السياسية”.

وتابع النائب عن تحالف “سائرون”، أنه “كان على رئيس الوزراء تجنب إدخال البرلمان في أزمة جديدة، وتكرار حالات كسر النصاب التي حدثت في السابق”.

مشيراً إلى أن “السيد فالح الفياض لا تنطبق عليه مواصفات توليه حقيبة الداخلية لأنه رئيس قائمة برلمانية، وهو غير مخول بالترشح لحقيبة الداخلية، وعليه نحن نرفض الأسماء المطروحة”.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، أرسل أسماء مرشحين لتولي وزارات الداخلية، الدفاع، والعدل، إلى البرلمان العراقي تمهيداً للتصويت عليها، ووفقاً للوثيقة التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، فإن عبدالمهدي رشح فالح الفياض لوزارة الداخلية، سليم الجبوري لوزارة الدفاع، رزكار محمد أمين لوزارة العدل.