انتخاب المفكر العراقي البارز قيس العزاوي بالاجماع مساعدا لامين الجامعة العربية

بغداد القاهرة :يس عراق :

صوت وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم في القاهرة بالاجماع على تعيين الشخصية السياسية والفكرية العراقية الدكتور قيس العزاوي أمينًا عامًا مساعدًا للجامعة العربية , وسط ترحيب من الاوساط الصحفية والثقافية العربية في القاهرة وخارجها .

و عبر العزاوي في اتصال مع ” يس عراق ” عن ارتياحه للثقة التي منحها إياها وزراء الخارجية العرب بالاجماع منوها إلى أنّه ليس غريبًا عن الجامعة التي عمل فيها سابقًا مندوبًا دائمًا للعراق لمدة خمسة أعوام.  

وأكد أنّه يقدر المسؤوليات الجسيمة التي يضعها المنصب على عاتقه مشيرًا إلى أنّه سيكرس  جهودة لخدمة العمل العربي المشترك والارتقاء به إلى مديات جديدة مشددًا على أنّه سيكون ممثلا لجميع الدول العربية عاملا على تنفيذ المهام التي سيكلف بها لخدمة مصالحها في القطاع الذي سيتولاه. فيما اعتبر وزير الخارجية العراقي الحكيم التعيين أمرًا مهما لبلاده.

وقيس العزاوي حاصل على الدكتوراة مع مرتبة الشرف الأولى في التاريخ الحديث للدولة العثمانية، تخصص علم الاجتماع العسكري من جامعة السوربون الفرنسية عام 1993 ودبلوم الدراسات المعمقة من مركز الدراسات الاسترايجية بجامعة السوربون عام 1986 وماجستير فلسفة اسلامية من معهد الدراسات الاسلامية في القاهرة وليسانس علم نفس واجتماع من جامعة عين شمس المصرية عام 1969.

الصالون الثقافي العربي :

اسس الدكنور قيس العزاوي وهو الشخصية الفكرية والثقافية العربية الصالون الثقافي العربي في القاهرة وصار الصالون مركزا للنخبة الثقافية العربية واقش واصدر مئات المؤلفات و المطبوعات العربية في شتى المواضيع , قيس العزاوي شغل منصب ممثل العراق في الجامعة العربية ويتمتع بعلاقات عربية و دولية واسعة .