العراق : رياح جديد مصحوبة بالبرق والرعد و الحالوب الى ظهرة الجمعة .. تحذيرات من السفر البري

يس عراق – بغداد :
حذر خبير الأرصاد الجوية المعروف صادق عطية، من غزارة في الامطار وتساقط الحالوب في مناطق ببغداد وعدد من المحافظات.
وذكر المتنبئ الجوي ان” صور الأقمار الصناعية الملتقطة للسحب مساء الخميس تشير الى تواجد المنخفض الجوي الان على اليونان حيث تلتف السحب حوله وتدور عكس عقارب الساعة مع موجه من الغبار تؤثر على شمال غرب مصر حاليا”.
وأضاف” كذلك تشير الى اندفاع السحب نحو اغلب مدن البلاد مع بداية تطور الحالة الجوية التي من المتوقع ان تؤثر ابتداءا من هذه الليلة وتستمر يومين في مدن الوسط والجنوب وعدة ايام في مدن الشمال”.
وأشار عطية الى انه” سيزداد تكاثف السحب هذه الليلة، ويبدا هطول زخات من الامطار الخفيفة او قطرات المصحوبة بالبرق والرعد احيانا في مناطق متفرقة من مدن وسط البلاد وبعض مدن الشمال ونتوقعها تكون في غرب الموصل والانبار والنجف والديوانية والعاصمة بغداد وبابل وكربلاء و السماوة وبادية النجف والسماوة .
وتابع انه” في وقت متأخر الليلة هناك توقعات بشمول الامطار الخفيفة اضافة الى المناطق أعلاه مناطق متفرقة من كل من صلاح الدين وذي قار وواسط وغرب البصرة وعموم الموصل ودهوك”.
ولفت” اما فرص الغزارة مصحوبة بهطول الحالوب في بعض الاماكن ليل الخميس فهي واردة في معظم المدن عدا الانبار وجنوب غرب البلاد أيضا”، راجياً” تجنب السفر برا نهار وليل الخميس لخطورة البرق والرعد ونشاط الرياح ومفاجئات الطريق”، مشيرا الى ان” يوم الجمعة نهارا فيشهد توقف هطول الامطار في مدن غرب والوسط والجنوب واستمرارها في مدن الشمال”.
التقرير الكامل :
http://www.meteoseism.gov.iq/upload/upfile/ar/861.pdf