الاتصالات: خدمات الانترنت مؤمنة في جميع مناطق العراق في حالة حدوث اي طارئ.

قامت وزارة الاتصالات من خلال شركاتها (الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية والشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات) بتأمين خدمات الانترنت في جميع مناطق البلاد من خلال الربط البيني بين العراق والدول المجاورة .
واكد الناطق الرسمي لوزارة الاتصالات حازم محمد علي بأن ” شبكة الانترنت في العراق مؤمنة بالكامل في حالة حدوث اي طارئ ، فالوزارة لديها كابلات ضوئية بحرية وهي GBI وفلاغ تربط العراق بالخليج العربي عن طريق محطة انزال الفاو بالاضافة الى المنافذ البرية في بدرة – الشلامجة مع ايران ومنفذ سفوان مع الكويت وكذلك منفذ عرعر مع السعودية ومنفذي ابراهيم الخليل مع تركيا والعمل جاري للربط مع الاردن عن طريق منفذ طريبيل ” .
وأضاف علي بأنه ” في حالة تم قطع منفذي ابراهيم الخليل والذي يعبر 2% من سعات الانترنت فأن هذه الخدمات لن تتأثر لأن الوزارة قد حصنت نفسها من خلال المنافذ الاخرى العاملة “. وأوضح ” كما ان عقد سمفوني – ايرثلنك مؤمن عن طريق الربط من اربعة منافذ (الفاو وعرعر وبدرة فضلاً عن منفذ ابراهيم الخليل ) بالرغم من ان هذا المشروع لم يدخل الى الخدمة ” .
وطمأن الناطق الرسمي للوزارة المواطنين في كافة محافظات العراق بأن ” الوزارة دأبت منذ تأسيسها على العمل على خدمة المواطنين من خلال تقديم افضل الخدمات لهم ولمؤسسات الدولة ، وان خدمات الانترنت مؤمنة بالكامل من خلال 8 منافذ لتمرير سعات الانترنت في حالة غلق او انقطاع الخدمة الواردة من شمال العراق فهناك منافذ اخرى تعوض هذه السعات ولا تتأثر الخدمات ” .