“آب اللهاب” يرأف بالعراقيين في صيف “استثنائي”… استراحة بعد عناء !

يس عراق – بغداد

عانى العراقيون خلال الشهر الماضي والجاري من ارتفاع شديد بدرجات الحرارة اللاهبة، حيث جاء ذلك مرافقا لانقطاع وتردي بساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في عموم العراق، ماادى الى موجة من الفوران الشعبي في البلاد.

الا ان درجات الحرارة بدأت تنخفض مادون 50 مئوية وحتى 45 بعد ان وصلت في اسابيع مايضة الى 53 مئوية ليكون العراق وفق مؤشرات الاعلى في العالم.

ويقول المختصون الجويون عبر مدوناتهم في تويتر وفيسبوك، في تباشير لامست مشاعر العراقيين وبرودة اعصابهم حتى ان بعض المحافظات الشمالية والجنوبية شهدت موجة من الامطار المتقطعة نتيجة التخبطات الجوية .

واعلنت وزارة النقل العراقية اليوم عن الحالة الجوية ودرجات الحرارة في المحافظات ليوم غد السبت الموافق 2020/8/15 صادرة من قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي إحدى تشكيلات وزارة النقل.

وتوضح قائمة درجات الحرارة اعلاه وجود انخفاض نسبي مقارنة بالاسابيع والايام الماضية، في دلالة على ان شهر آب قرر الرأفة بالعراقيين بعد معانتهم في الفترة الماضية .

ويدعو مدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى ان الحل من ارتفاع الحرارة في العراق هو القيام بحملات للتشجير او بما يسمى “الحاجز الاخضر” وفقا للتسميات العالمية حول المدن .

https://twitter.com/hamsafaiq1/status/1293248240415117312