أدوية سامراء في انخفاض بطيء مستمر بعد القفزة غير المسبوقة في الإيرادات في تشرين 2019

يس عراق: بغداد

عادت ايرادات شركة ادوية سامراء ضمن معدلها المستقر الذي يحوم حول 3 مليار دينار شهريًا، وذلك بعد القفزة غير المسبوقة منذ 9 أعوام والتي حقتتها الشركة في تشرين الاول 2019.

وأعلنـت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبية في سامراء إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الجمعة، في بيان أن “الشركة ومن خِلال البرامج الإنتاجية التي تضعها لإنتاج مُختلف المُستحضرات الدوائية والمواد الطبية الاخرى، استطاعت تحقيق مبيعات بلغت (٢) مليار و (٨٤٢) مليون دينار في نيسان الماضـي، موزعة بين وزارة الصحة والوكالة التسويقية التخصُصية ومصنع بغداد للغازات الطبية”.

واشار مدير عام الشركة، عبـد الحميـد عبـد الرحمـن السالـم، إلى ان “الشركة تطمح لزيادة مبيعاتها من خِلال إنتاج مُستحضرات جديدة ولأول مرة في البلد والتركيز على إنتاج المُستحضرات النمطية ذات الجدوى الاقتصادية العالية، فضلاً عن زيادة التعاقُدات مع مُختلف القطاعات العامة والخاصة لِغرض تأمين الدواء للمواطنين بجودة عالية وأسعار مُناسبة لمُستوى دخلهـم”.

 

وقبل عام من الان، حققت الشركة في ايار 2020 ايرادات بلغت ثلاثة مليـارات و136 مليـون دينار، بانخفاض طفيف عن مبيعات شهر نيسان الذي سبقه.

وتأتي هذه الانخفاضات مستمرة عن الرقم الذي حققته الشركة في تشرين الاول 2019 لأول مرة منذ 2019، حيث قال مدير عام الشركة الصيدلاني عبد الحميد عبد الرحمن السالم حينها ان معدل انتاج الشركة لشهر تشرين الاول 2019 وصل الى كلفة 5 مليارات و 688 مليونا و 258 الف دينار بعد وصول المواد الاولية ونجاح فحوصاتها، وهي أعلى نسبة تشهدها الشركة منذ العام 2010.