أربيل تستيقض على حادثة “صادمة”.. سرقة على الطريقة “الهوليودية” تطال محل ذهب بحفر نفق طويل!

يس عراق: بغداد

استيقضت محافظة أربيل على حادثة ربما هي الاولى من نوعها في العراق، عندما وجد صاحب احدى محلات الذهب في المدينة، تعرض محله للسرقة بفقدان بضاعة ونقود بنحو 300 ألف دولار، دون تضرر باب المحل بعملية تشبه الافلام الهوليودية.

 

وتعرض محل كبير لبيع الذهب في مركز قضاء سوران في محافظة اربيل الى عملية سرقة فريدة من نوعها بالنسبة الى اقليم كوردستان، فيما كشفت مصادر امنية وشهود عيان أن العملية وقعت في وقت متأخر من ليلة امس من دون ان يشعر بها احد وبطريقة محترفة ومخطط لها مسبقا.

محل “دركله” المسروق، هو من اكبر المحال لبيع وشراء المصوغات الذهبية والمجوهرات على مستوى القضاء.

ولجأ السارقون إلى تكتيك حفر نفق طويل، باستخدام  آلات متطورة للحفر، مولدات للعمل والاضاءة، استخدام خطوط المجاري، قطع اسلاك حديد، حفر صبات كونكريت، والدخول للخزنة الحصينة في المحل وبعيدا عن كاميرات المراقبة التي تملأ المكان، وفي ليل عطلة هادئة.

 

وأثار الامر ضجة كبيرة في قضاء سوران بأربيل، بسبب نوعية السرقة والتكتيك المتبع.

واعتبر مراقبون انها “تؤشر لتطور عقلية وامكانات اللصوص في الاقليم، فلم تعد عملياتهم مجرد صولات سرقة اعتيادية بل مخطط لها بدقة”.

وعن حجم الخسارة التي تكبدها صاحب المحل قال احد افراد اسرته في تصريحات صحفية ان “ما لا يقل عن 38 كغم من الذهب اضافة الى 300 الف دولار امريكي تمت سرقتها من خزينة المحل السرية.”

واستغل السارقين خطًا لنقل مياه الصرف الصحي على الجانب الآخر من الشارع لحفر نفق يمتد عشرات الامتار في عملية يبدو انها استغرقت وقتا ليس بالقصير.

وقام السارقون بعد تنفيذ عمليتهم بتهديم النفق في محاولة منهم لاخفاء اثار الجريمة وعرقلة سير التحقيقات.