أربيل تطلق اجراءات “أشد صرامة” للسيطرة على كورونا..تعرف عليها

متابعة يس عراق:

أعلن محافظ اربيل فرست صوفي، اليوم الاحد، عن حزمة اجراءات جديدة للحد من انتشار وباء كورونا في محافظة اربيل، العاصمة الادارية لأقليم كردستان العراق.

وذكر صوفي في بيان أطلعت عليه “يس عراق”، انه سيتم انشاء مستشفى جديد لعلاج مصابين ڤايروس كورونا بمدينة أربيل على نفقة صاحب مستشفى (شار)”، مبيناً ان حظر التجوال بين اقضية أربيل سيمدد 72 ساعة أخرى”.

وأضاف البيان انه “سيتم افتتاح بعض المخابز في المناطق السكنية، تحت شروط صحية  صارمة ومن لايلتزم لن يتم السماح له بالأفتتاح”، داعياً المواطنين الى “الذهاب مشياً من دون استخدام سياراتهم لشراء احتياجاتهم الخاصة من المحلات والمخابز الموجود في احياءهم فقط، كما سيتم افتتاح محلات الغدائية فقط في المولات بمدينة اربيل مثل كارفور وغيره”.

وتابع بيان محافظ أربيل ان “منظمة البارزاني الخيرية ستقوم بتوزيع ارزاق على العوائل الفقيرة وللمحتاجة يوم غداً، كما سيتم افتتاح للمطاعم كافة بشرط تقدميهم الطعام للطالبين والزبائن  بشكل دلڤيري فقط، كما سيسمح لعربات الغاز بالتجوال لمساعدة المواطنين وتأمين احتياجاتهم”.

ومنع المحافظ “استخدام السيارات منعاً باتاً، ويتم الامساك بالمخالف وحجز سيارته باعتباره مخالف للقانون”، حاثاً المواطنين الى “البقاء في منازلهم مرة اخرى التزموا رجاءً  قطعنا الكثير لم يبتقى القليل اصمدوا لنتخلص من هذه الأزمة معاً بـ اقل الخسائر وسننتصر على هذا المرض بجهودنا وبجهود تعاونكم معنا”.

وأوضح البيان ايضاً انه “تم تسجيل 9 أصابات حتى اللحظة بڤايروس كورونا في اربيل”، مشدداً على ان “جميع هذه القرارات سيتم تطبيقها من قبل الأسايش والشرطة والزيرڤاني والمرور بعد الـساعة 12 ليلاً ولمدة 72 ساعة ومن يخالف يتحمل العقوبات”.