أردوغان يقدم نصيحة لعبد المهدي والأخير يشرح أوضاع التظاهرات ويتحدث عن “التمييز”

نشر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الاربعاء، تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الاخير والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وطبقا لبيان مكتب عبد المهدي الذي ورد لـ”يس عراق”، فأن” رئيس الوزراء تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، لبحث العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين والتعاون في الملفات المشتركة وفي مجال مكافحة الارهاب، واعرب الرئيس التركي عن دعمه لوحدة العراق واستقراره ولتطوير العلاقات في المجالات كافة، ولجهود الحكومة في الاستجابة لمطالب المتظاهرين”.

وبحسب البيان فأن” عبد المهدي شرح لأردوغان الاوضاع الجارية، خصوصا التظاهرات السلمية واسلوب التعامل معها والتمييز بينها وبين مجاميع من المخربين الذين يستخدمون العنف ومهاجمة القوات الامنية وتهديد وترهيب المواطنين والمدارس والدوائر وتعطيل المصالح وحرق البنايات”.

بدوره أشاد الرئيس اردوغان بالحكمة والصبر في اسلوب الحكومة في التعامل مع هذه الاحداث، فيما شدد على اهمية فرض النظام والقانون والاستماع لمطالب الشعب العراقي”.

وختم البيان، بتأكيد رئيس مجلس الوزراء اعتزازه بالعلاقات مع تركيا وبالرغبة المشتركة لتطويرها واهمية التعاون المشترك لتحقيق الاستقرار ومواجهة الارهاب، مؤكدا سعي الحكومة الجاد لتحقيق الاصلاحات التي يتطلع اليها الشعب العراقي .