أرقام أولية ومؤشرات.. حرائق 2022 قد تكون أقل بـ5% من العام الماضي

يس عراق: بغداد

أفادت مديرية الدفاع المدني العراقية، بحصول أكثر من 27 ألف حادث حريق في البلاد منذ بداية العام الحالي 2022، في الوقت الذي بلغت اكثر من 31 الف حريق العام الماضي.

وقال مدير الاعلام والعلاقات في مديرية الدفاع المدني، جودت عبد الرحمن، ان “عدد حوادث الحرائق في العراق منذ بداية عام 2022 ولحد الاول من شهر كانون الاول بلغ أكثر من 27 ألف حادث حريق”، موضحاً انه “بنهاية السنة سنعلن عن تفاصيل واعداد واسباب وانواع هذه الحرائق، اضافة الى احصائية بعدد الضحايا”.

وأوضح عبد الرحمن ان “المديرية تتهيأ لاحتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة واعياد المسيحيين، حيث سيكون هنالك تواجد واستنفار في مراكز الدفاع المدني وتوزيع للفرق قرب دور العبادة والكنائس والمتنزهات والمولات، ولدينا خطة بهذا الصدد من خلال تعزيز الايجابيات وتذليل السلبيات”.

مدير الاعلام والعلاقات في مديرية الدفاع المدني، لفت الى انه “سيتم اصدار وصايا الدفاع المدني والارشادات بخصوص الالعاب النارية والخطورة التي تتسبب بها، خصوصاً عندما تكون بمتناول الاطفال وكيفية التعامل معها ولاسيما انها تتسبب بمخاطر جسدية واسفرت عن اصابات بالأوجه والعيون، كما تسببت بحرائق”.

وفي شأن آخر، ذكر عبد الرحمن انه “ونهاية هذا الشهر ستكون هنالك امطار، وفق توقعات الارصاد الجوية، لذا سنصدر وصايا وارشادات للتعامل مع السيول والفيضانات في حال حصولها”.

وبلغت مجموع الحرائق في 2021 اكثر من 31 الف حريق، وتصدرت بغداد بقية المحافظات، بعدد حوادث الحرائق المسجلة، وفقاً لمديرية الدفاع المدني.

وفق ذلك فأن معدل الحرائق شهريا يبلغ 2.5 الف حريق شهريًا خلال العام الحالي، واذا ماتم تسجيل نفس العدد في شهر كانون الاول الجاري، فأن مجمل الحرائق لن تبلغ اكثر من 30 الف حريق، مايعني ستكون اقل من عدد حرائق العام الماضي بنسبة 5%.