أزمة حوادث الطائرات مستمرة.. بالفيديو: طائرة تخرج عن مسارها وتقتل  رجلا في بانكوك

يس عراق: بغداد

قالت ادارة مطار دون مويانغ في العاصمة التايلندية بانكوك، إن طائرة كانت يتم قطرها إلى بوابة صعود الركاب بمطار في بانكوك أفلتت واصطدمت بمركبة أرضية صباح الجمعة، مما أسفر عن مقتل عامل.

وأكد المدير العام في مطار دون مويانغ سومبون كوترانون،، إن “عاملاً آخر أصيب بجروح عندما اصطدم بالقاطرة الكابل الطليق الذي كان يسحب الطائرة.”، مبينا ان شركة الطيران “نوك إير”، اضطرت إلى استبدال طائرتها التالفة بأخرى للرحلة المتجهة إلى مدينة ناخون سي ثامارات الجنوبية.

وقالت الشركة إنه سيتم إجراء تشريح للجثة وإنها ستحقق في سبب الحادث. أضافت أنها ستقدم المساعدة والتعويضات لأسرة العامل القتيل.

وكانت طائرة قد انشطرت أثناء الهبوط في مطار باسطنبول التركية ما أسفر عن مقتل ثلاثة أتراك، فضلا عن تعرض طائرة منطلقة من مطار النجف الى خطورة استهدافها من قبل نيران الدفاع الجوي السوري، بالخطأ مما اضطرها الى هبوط اضطراري، فضلا عن حادثة اخرى في ايران حيث قام قائد الطائرة بالهبوط وسط احد شوارع المدن بعد فقدانه السيطرة على الطائرة.

تأتي هذه الحوادث المتكررة على صعيد الطائرات، بعد اسقاط الطائرة الاوكرانية في ايران من قبل الدفاعات الجوية للحرس الثوري الايراني.