أضطراب أمني في كربلاء وإصابات بخمسة تفجيرات ببغداد نفذت بعضها بـ”دراجات نارية”

شهدت العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء، احداثاً أمنية تمثلت بتفجيرات إرهابية بمناطق متفرقة من بغداد بينها اثنين بمدين الصدر شرقي العاصمة .

وطبقا لمصدر أمني فأن ” دراجة نارية انفجرت قرب أحدى المستوصفات الطبية في مدينة الصدر شرقي بغداد واسفر الانفجار الى اصابة ثلاثة أشخاص بينهم امرأة.

بينما انفجرت دراجة نارية اخرى بالقرب من ملعب شعبي لكرة القدم في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، واسفر عن اصابة اربعة مدنيين كحصيلة اولية”.

يأتي ذلك بعد انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل دراجة نارية ضمن منطقة الامين شرقي العاصمة، أسفرت عن اصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة، وانفجار عبوة ناسفة ثانية كانت موضوعة بالقرب من احدى الاسواق الشعبية ضمن منطقة الشعب شمالي بغداد، أسفرت عن اصابة أربعة مدنيين بجروح مختلفة احدهم حالته حرجة، وانفجار عبوة ثالثة كانت موضوعة على جانب طريق منطقة المعالف جنوب غرب العاصمة اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح مختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي شأن منفصل شهت مدينة كربلاء وبالتحديد في شارع السناتر وسط المحافظة تطورات أمنية تمثلت بقيام مجهولين بحرق فرع المصرف العراقي للتجارة فضلا عن قيام ملثمين اخرين بمهاجمة محلات لصياغة الذهب وقاموا بكسرها وسرقتها .

وقال ناشطون في وقت سابق ان من يهاجم المولات والاسواق والمحلات هم انصار الاحزاب لايجاد ذريعة لفض وقمع التظاهرات بالقوة .